المزيد من الأخبار






تخليدا لذكرى معركة أنوال.. جماعة الدريوش تطلق اسم المقاومين محمد العجوري وعمرو لمطالسي على ساحتين عموميتين


تخليدا لذكرى معركة أنوال.. جماعة الدريوش تطلق اسم المقاومين محمد العجوري وعمرو لمطالسي على ساحتين عموميتين
ناظورسيتي : الدريوش

أطلق مجلس جماعة الدريوش، خلال إحدى دوراته السابقة، عددا من الأسماء على بعض المرافق العمومية بالمدينة، ومنها الملعب البلدي، الذي حمل إسم الحاج المختار الوكيلي، وهو مؤسس فريق الاتحاد الرياضي للدريوش، والذي أفنى عمره من أجل الفريق وكرة القدم عموما بالمنطقة.

وفي ذات الشأن أطلقت جماعة الدريوش، اسم مقاومين مرموقين يتحدران من المنطقة على ساحتين عموميتين بالمدينة، وهما: الساحة المركزية، حيث تؤدى صلاة العيدين، بالإضافة للساحة المحاذية للمحكمة الابتدائية.

وتخليدا للذكرى الأولى بعد المائة، أشرف كل من عامل إقليم الدريوش، محمد رشدي إلى جانب مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، ورئيس جماعة الدريوش، محمد البوكيلي، على مراسيم إطلاق إسميّ المجاهديّن؛ محمد العجوري وعمرو المطالسي القلوشي على كل من الساحة المركزية والساحة المحاذية للمحكمة الإبتدائية.


وقال محمد البوكيلي رئيس مجلس جماعة الدريوش، في تصريح لـ"ناظورسيتي" أن اطلاق اسمي المجاهدين محمد العجوري وعمرو لمطالسي، يأتي تكريما واعترافا بما قدماه من تضحيات وخدمات جليلة للوطن والأمة، في مقدمتها الذّوذ على حرمة الوطن وحوزته في وجه المستعمر الغاشم.

وأَضاف البوكيلي، أن المجاهدين الباسلين كانا من أبرز وأشرس المقاومين بالمنطقة، ولعب دورا كبيرا في دعم المقاومة بالريف إبان الإستعمار الإسباني، مشيرا أن توشيح ساحتين عموميتان بالمدينة يأتي تزامنا مع تخليد الذكرى الأولى بعد المئة لمعركة أنوال الشهيرة، التي احتضنها إقليم الدريوش.

حري بالذكر أن فعاليات التدشين، شهدت حضور كل من عائلتي المجاهدين بالإضافة إلى مجموعة من المسؤولين المحلين والسلطات العمومية، وأعضاء مجلس جماعة الدريوش، والضيوف المنتمون لقطاعات مختلفة.

ويُذكر أن إطلاق أسماء المقاومين على بعض الساحات العمومية بمدينة الدريوش، كان بمبادرة واقتراح للمجلس الجماعي للدريوش، وذلك في إطار العمل على حفظ وصون الذاكرة المحلية والتعريف برموزها وأعلامها.




driouch-1.jpg

driouch-2.jpg

driouch-3.jpg

driouch-6.jpg

driouch-7.jpg

driouch-8.jpg

driouch-9.jpg

driouch-10.jpg

driouch-11.jpg

driouch-12.jpg

driouch-13.jpg

driouch-14.jpg

driouch-15.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح