تحريف سورة "الكوثر" يدخل طالبة مغربية السجن 3 سنوات ونصف


ناظورسيتي: متابعة

أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الثلاثاء، 29 يونيو الجاري، حكمها في حق مهاجرة مغربية متهمة باهانة المقدسات والمس بالدين الاسلامي.

وأدانت المحكمة، المهاجرة الحاملة للجنسية الإيطالية، بثلاث سنوات ونصف حبسا وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى، وذلك بعد توقيفها من أجل ارتكابها لأفعال تعمدت المساس من خلالها بالمقدسات الدينية.

وتمت متابعة الموقوفة، وهي من مواليد 1988 بإيطاليا، في حالة اعتقال، بعدما قامت بنشر تدوينة مسيئة للقرآن الكريم، حيث جرى توقيفها الأسبوع الماضي بمطار مراكش المنارة.

وقامت الموقوفة بتحريف سورة الكوثر ونشرها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، بتاريخ 08 نونبر من سنة 2019، قبل أن يتم توقيفها على مستوى مطار مراكش المنارة، يوم 20 يونيو، بعدما تبين أنها موضوع مذكرة بحث وطنية على خلفية قضية كانت فرقة محاربة الجرائم الإلكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش.


وكانت النيابة العامة، قد باشرت البحث في هذه القضية، قبل سنتين تقريبا، من أجل تحديد جميع ظروف وملابسات نشر منشور اعتبر مسيء للدين الإسلامي عبر الصفحة الشخصية للمدانة المسماة إكرام.

والمدانة، حاصلة على شهادة الباكالوريا تخصص اللغات بإيطاليا، تمت متابعتها في حالة اعتقال من أجل تهم تتعلق بالإساءة إلى الدين الإسلامي عبر منشورات وتوزيعها وبتها للعموم عبر الوسائل الالكترونية والسمعية والبصرية التي تحقق شرط العلنية، الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها بالقانون الجنائي.

الفتاة ورغم الحملة ضدها استمرت ولغاية شهر يونيو الحالي في نشر محتوى ضد الإسلام، عبر سب الله والسخرية من القرآن، فضلا عن نشرها لمحتوى إباحي عبر موقع متخصص في “الأفلام البورنوغرافية”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح