تحذيرات لساكنة إقليمي الناظور والدريوش.. توقعات بتساقطات مطرية ورعدية قد تصل لـ70 ملم


تحذيرات لساكنة إقليمي الناظور والدريوش.. توقعات بتساقطات مطرية ورعدية قد تصل لـ70 ملم
ناظورسيتي | متابعة

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بخصوص توقعاتها للأرصاد الجوية ليوم غد السبت 6 مارس الجاري، أن تشهد أقاليم الناظور والدريوش والريف عموما، مرور سحب كثيفة، مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية مع احتمال تساقط البرد.

وقالت المديرية المختصة، أنخ سيلاحظ نزول أمطار أو زخات رعدية بمرتفعات الأطلس أيضا، والسواحل والسهول الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية.

فيما توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية نزول أمطار ضعيفة ستهم الجنوب الشرقي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، فضلا عن تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط التي يتعدى علوها 1500 متر.

وكشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الإخبارية أنه سيبقى الطقس باردا نسبيا فوق جبال الأطلس والريف، كما سيعرف الجنوب الشرقي زوابع رملية.

إلى ذلك، توقعت المديرية أن تهب رياح معتدلة القوة إلى محليا قوية من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشرقي بالبوغاز، ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة إلى ضعيفة شمالية إلى غربية في باقي المناطق.



فيما كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و 02 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 02 و07 درجات بالجنوب الشرقي، ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 07 و 12 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و17 درجة بأقصى الجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا بحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، ما بين 06 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف ووالماس، وما بين 11 و 16 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وهضاب الفوسفاط، السايس والسهول الداخلية، وما بين 16 و 21 درجة بكل من سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطين وسوس، والسواحل الجنوبية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و 26 درجة بأقصى الأقاليم الجنوبية.
وبخصوص وضعية البحار توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز وما بين طانطان والداخلة، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح