تحتوح يوضح أسباب منع المواطنين من حضور أشغال دورة مجلس جماعة بوعارك


تحتوح يوضح أسباب منع المواطنين من حضور أشغال دورة مجلس جماعة بوعارك
شفيق الزروالي/ حمزة حجلة

قال محمادي توحتوح ، رئيس جماعة بوعارك ، أن منع المواطنين من حضور الدورة الإستثنائية التي عقدها المجلس، راجع بالأساس الى ظروف الطوارئ التي تعيشها البلاد وعدم قدرة مقر إنعقاد الدورة على إستيعاب عدد كبيرة من المواطنين .

وأضاف تحتوح ، أن الجلسة الأولى من هذه الدورة الإستئنائية عرفت أيضا ، منع وسائل الإعلام من تغطية هذه الدورة نتيجة تصويت أغلبية أعضاء المجلس على منع رجال الإعلام من تغطية اشغال الدورة وهو القرار الذي صوت عليه هو كرئيس بالرفض إلا أن القانون يلزمه بالعمل بمقرر المجلس يقول -تحتوح- .


وقدم الرئيس إعتذاره لرجال الإعلام الذين حلوا بمقر الجماعة خلال الجلسة الأولى لهذه الدورة ، مؤكدا أنه تفاجئ بقرار الأغلبية منعهم من التصوي، ر مشيرا الى أن القرار تم طبخه بين أعضاء الأغلبية لمنع رجال الإعلام من نقل اشغال الدورة للرأي العام .

وبخصوص المشاحنات التي طبعت أشغال الجلسة الثانية من الدورة ، أوضح تحتوح ، أن المجلس قرر خلال الجلسة الأولى من الدورة منع المواطنين من حضور أشغالها لظروف حالة الطوارئ إلا أن إصرار بعضهم على الحضور وإحداث ضجيج في القاعة وإضطرابات في أشغال الدورة ، حتم على المجلس رفع أشغالها الى حين توفر ظروف إنعقادها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح