المزيد من الأخبار






تجار مليلية يدعون إلى السماح للمغاربة بدخول المدينة للتبضع بدون شرط الفيزا


ناظور سيتي: متابعة

نشرت صحيفة إلفارو ذي مليلية، أنه بعد فرض شرط الفيزا على المواطنين المغاربة لدخول مليلية المحتلة، أصبحت المدينة تعيش نوعا من الركود.

وأبرزت الصحيفة، أن العديد من التجار في المدينة المحتلة أصبحوا يعانون ركودا تجاريا، بعدما تم منع المغاربة من الدخول للتبضع عكس ما كان عليه الحال سابقا.

وأكد المصدر ذاته، أن مجموعة من التجار شددوا على أن عملية العبور الخاصة بمرور أفراد الجالية المغربية، والتي تعرفها مدينة مليلية السليبة حاليا، لم يستفيدوا منها بالشكل المرغوب فيه.


وأضافت إلفارو، أن التجار السالف ذكرهم، دعوا السلطات إلى ضرورة السماح للمواطنين المغاربة بالدخول للثغر المحتل من أجل التسوق.

وتابع المصدر، أن تجار مليلية، طالبوا بالسماح للمغاربة بدخول المدينة السليبة بدون اشتراط الفيزا.

للإشارة، فإنه كان قد تم إعادة فتح الحدود بكل من مليلية وسبتة، حيث خصصت المرحلة الأولى للأشخاص الذين يقيمون في أوروبا، فيما تم السماح في المرحلة الثانية بدخول المواطنين المغاربة الذين كانت لديهم عقود عمل في المدينتين المحتلتين.

أما بالنسبة لساكنة الناظور، فلا زالت مسألة دخولهم إلى مليلية لم يحسم فيه بعد، حيث لم يتم الحسم بعد فيما إذا كانوا سيكون باستطاعتهم ولوج المدينة بالتأشيرة فقط كما كان عليه الأمر سابقا، أم أنه ستفرض عليهم شرط الفيزا للدخول.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح