تجار سوق المركب بالناظور يتهيأون لاستئناف العمل بفرض إجراءات غير مسبوقة


ناظورسيتي: حمزة حجلة

أطلق تجار المركب التجاري، حملة تعقيم ونظافة واسعتين، شملت مختلف محلات ومرافق المؤسسة، وذلك استعدادا لاستئناف العمل بعد إغلاق دام حوالي ثلاثة أشهر، فرضته الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها المملكة في إطار مكافحتها لانتشار فيروس كورونا المتسجد.

وقال محمد بوصواب، رئيس جمعية الصفاء لتجار المركب التجاري، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، إن هذه الحملة تتم بتنسيق مع المجلس الجماعي والسلطات المحلية بالناظور، وتروم الحفاظ على الحد الأقصى من التعليمات التي توصي بها وزارة الصحة لتجنب كل ما قد يؤدي إلى انتشار عدوى كوفيد19.


وتحضيرا لافتتاح المحلات التجارية التابعة للسوق المذكور، وزعت جمعية الصفاء منشورا يضم جملة من المقترحات التي ستضمن حسب رأيها العودة السلسلة للعمل في إطار الاحترام التام لقواعد النظافة والوقاية.

ويعد توفر كل تاجر على الكمامات والمعقمات، شرطان أساسيان لعودة المهنيين وملاك المحلات إلى أنشطتهم السابقة، بالإضافة إلى ضرورة التقيد بجملة من الشروط الرئيسية التي تشدد على ضرورة الانخراط التام في مكافحة انتشار الفيروس.

ومن بين المقترحات الأخرى للجمعية، عدم إرجاع الزبون للمشتريات، والالتزام بإدخال شخص واحد إلى المحل التجاري، واستمرار حملة النظافة داخل مرافق السوق، إضافة إلى ارشادات أخرى لتجنب الازدحام والاكتظاظ.

وتهيب الجمعية، من جميع تجار السوق المذكور، الالتزام التام بشروط النظافة والوقاية، أثناء عودتهم لاستئناف العمل بعد رفع الحجر الصحي، مؤكدة في الوقت نفسه أن الجميع معبأ ومهيأ للتقيد بجميع التوصيات الصحية التي فرضتها المصالح الصحية بالبلاد.
















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح