تجار "الجوطية" بالناظور يواصلون احتجاجاتهم ويطالبون السلطات بالتدخل للتخفيف من تأثيرات الأزمة عليهم


ناظورسيتي | حمزة حجلة

يواصل تجار "الجوطية" بحي أولاد بوطيب، مدينة الناظور، احتجاجاتهم، بسبب تداعيات الأزمة على تجارتهم، مطالبين السلطات المختصة التدخل العاجل للتخفيف من معاناتعم وإخراجهم من هذه الأزمة التي يعيشونها بعد إغلاق المعابر الحدودية مع مليلية المحتلة.

وحسب متحدثين لـ"ناظورسيتي"، فإن النقص الحاد في السلع والملابس المستعملة القادمة من أوروبا، وارتفاع ثمن تعشيرها، وعدم القدرة على اقتنائها وإعادة بيعها وتروجها، كانت عوامل إلى إفلاس الكثير من المحلات بالسوق المذكور، الأمر الذي يقتضي تدخلا عاجلا من طرف السلطات الحكومية المختصة لحله.

وهدد المحتجون، بالتصعيد ونقل احتجاجهم صوب مقر عمالة إقليم الناظور، وإن اقتضى الأمر إلى العاصمة الرباط لإيصال صوتهم إلى المسؤولين المركزين والحكوميين في ظل اللامبالاة التي ينهجها منتخبو وبرلمانيو المنطقة إزاءهم.

تجدر الإشارة إلى أن تجار سوق الجوطية بأولاد بوطيب الذي يضم أزيد من 1300 محل تجاري، والمنضوون تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، أثرت عليهم أزمة فيروس كورونا بشكل جلي، حيث تراجعت مبيعاتهم إلى مستويات غير متوقعة.



حري بالذكر أن التجار والحرفيين والوسطاء وكل من يشتغل في سوق الجوطية أًصبحوا بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا في أمس الحاجة إلى من يتدخل للتخفيف من وطأة الأزمة وحدتها عليهم، بعد أن وجد أغلبهم أمام أزمة حقيقية كونهم أصبحوا عاجزين على تدبير مستلزمات الحد الأدنى من العيش لذويهم، وهو ما يستدعي من المعنيين وضع حل عاجل يضمن لهم ولأسرهم القوت اليومي.

ومن جهة أخرى، يطالب التجار بحقهم في مزاولة انشطتهم وتدليل كل العراقيل التي تحول دون ذلك، و العمل على تأهيل السوق الذي يعد من بين أقدم الأسواق بالناظور، وتجهيزه بكل البنيات الضرورية من كهرباء وماء صالح للشرب وقنوات الصرف الصحي ومجاري المياه العادمة، وإعطاء كل الضمات التي تصون كرامة التجار وتضمن حقوقهم وتكفل لهم إستمرار مزاولة تجارتهم وحرفهم كمصادر لعيشهم.

مطالبين أيضا بوقف أي إجراء أو ممارسة من شأنها خلق متاعب إقتصادية أو إجتماعية للتجار أو تضر بمصالحهم وحقوقهم، و فتح حوار جدي ومسؤول مع التجار والحرفيين واشراكهم في كل الخطوات والتدابير التي من شأنها الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة.




IMG 5491
IMG 5492
IMG 5495
IMG 5497
IMG 5499
IMG 5502
IMG 5503
IMG 5505
IMG 5506
IMG 5512
IMG 5514


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح