تتويج الدكتور محمد الفايد بجائزة غلوبال العالمية ضمن فعاليات النسخة الخامسة بمراكش


تتويج الدكتور محمد الفايد بجائزة غلوبال العالمية ضمن فعاليات النسخة الخامسة بمراكش
ناظورسيتي: متابعة

تمكن الدكتور محمد الفايد،من الظفر بجائزة غلوبال العالمية، وذلك ضمن فعاليات النسخة الخامسة من الجائزة التي أقيمت بمدينة مراكش.

وفاز الفايد بجائزة التميز المهني العربي، فئة التميز العربي للعام 2020م.

وجوائزة كلوبال العالمية (G2T Global Awards)‏ هي جائزة تم انشاؤها في العام 2016 وتمنح جوائزها لثلاث فئات رئيسية من الدول العربية: فئة القيادة، فئة الأعمال وفئة نجوم المجتمع والرياضيي.

وحاز الفايد في وقت سابق، مناصفة مع محمد اليشيوي على جائرة الحسن الثاني للبيئة سنة 1999، وذلك في مجال الوقاية ومكافحة التلوث والإذايات. وفي 28 نونبر 2020، توج الفايد بجائزة التميز المهني العربي، فئة التميز العربي للعام 2020، ضمن جائزة جلوبال العالمية.

والدكتور محمد الفايد، هو خبير تغذية مغربي من مواليد سنة 1955 في أولاد سعيد بسطات. عُرف من خلال برنامج "نخل ورمان" الذي كان يُبثّ على قناة السادسة المغربية، وأيضا عبر محاضراته التي يقدمها بخصوص التغذية. كما اشتغل ايضا أستاذا سابقا بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة.



ويثير الفايد الجدل في عدد من تصريحاته، حيث يهاجمه العديد من المتفاعلين ويتهمونه "بتغليط الرأي العام وترويج معطيات غير صحيحة من الناحية العلمية"، فيما يُدافع عنه آخرون مؤكدين أنه "يتحدث من منطلق تخصصه في مجال علوم الأغذية".

وأثار عدد من تصريحات الفايد الجدل، حيث سبق أن أوصى بوجوب الصيام في رمضان على جميع الأشخاص بما فيهم الحوامل والمرضى، كما نصح مرضى السرطان بأكل بذور فاكهة المشمش لعلاج السرطان. وتصريحات أخرى بتناول بعض الأعشاب لتسخين الجسم ورفع المناعة لمحاربة مرض كورونا، وذلك عبر فيديو مقابلته على قناة البلاد الجزائرية اعتبر فيه أن شهر رمضان سيقضي على فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر، أن الأبحاث التي رفعها الدكتور محمد الفايد على ريسرش غيت، قد بلغت 86 بحثا، منها 13 متوفرة عبر PubMed.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح