تاوريرت بوستة تحتضن لقاء توعويا لفائدة الأطفال التوحديين


تاوريرت بوستة تحتضن لقاء توعويا لفائدة الأطفال التوحديين
ناظورسيتي: المراسل

في اطار انشطتها الاجتماعية والثقافية،نظمت جمعية تاوريرت بوستة للاعمال الاجتماعية،الرياضية والثقافية بمشاركة مركز لوفاس لطفل مزدهر، نشاطا تربويا توعويا حول موضوع الاطفال ذوي التوحد.وذلك بحي تاوريرت بوستة بسلوان يومه الاحد 19يناير 2020.

وقد حضر النشاط مجموعة من الجمعيات المهتمة بموضوع التوحد .والتي قدمت من مختلف مناطق ومدن الجهة الشرقية:وجدة،بركان، اكليم ،زايو .الناظور بني انصار.فرخانة .ازغنغان..
بعد الكلمة الافتتاحية التي القاها السيد نورالدين العموري رئيس الجمعية المنظمة،تناول الكلمة السيد مصطفى ازندور اخصاءي النفسي الحركي .موضحا اهمية العلاج النفسي الحركي لتطوير قدرات اطفال اضطراب التوحد مستدلا بمجوعة من الامثلة التي تستوجب التدخل العاجل من قبل الاطباء المتخصصين.

بعدها احاطت الاستاذة /اسماء مزياني القادمة من الرباط وبصفتها نتخصصة في التربية الخاصة // بموضوع اللقاء الدراسي والتكويني من جميع جوانبه :

_تعريف التوحد واعراضه وطرق التدخل لتعديل السلوك
_برنامج تحليل السلوك التطبيقي لتاهيل الاطفال ذوي التوحد
_دور الاباء في انجاح البرنامح.
وكانت الاستاذة تستدل بمجموعة من الامثلة التي صادفتها في حياتها المهنية لتفريب الموضوع من الامهات والحضور.
وبعد تناول وجبة الغذاء . اتيحت الفرصة للحضور للمشاركة في النقاش واغناءه ببعض الاضافات،والتي اضفت نوعا من الاخذ والرد في الاراء.
وانتهى اللقاء التكويني باستماع المؤطرين في مقابلات فردية الى الامهات والاباء الذين يجدون صعوبة في تربية ابناءهم المصابين بالتوحد.


























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح