NadorCity.Com
 






تاجر من الدار البيضاء: يجب مراقبة التهريب الضريبي المنظم بمليلية وسبتة بدل الرفع من الضريبة على الألبسة التركية


تاجر من الدار البيضاء: يجب مراقبة التهريب الضريبي المنظم بمليلية وسبتة بدل الرفع من الضريبة على الألبسة التركية
متابعة

على إثر الإشعار الذي تقدمت به وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي ورئاسة الحكومة والذي يفيد بأنه سيتم مراجعة إتفاقية التبادل الحر المبرمة بين المغرب ودولة تركيا في الشق المتعلق بالنسيج والألبسة، قال محمد العلمي تاجر في منطقة كارج علال درب عمر إن الرسالة التي وجهها التجار إلى رئيس الحكومة والوزارة المعنية جاءت لان "القرار كان مفاجئا دون استشارة المستثمرين أو المستوردين".

وأضاف المتحدث في حديثه مع موقع القناة الثانية إن الرسالة جاءت لدق ناقوس الخطر بكون أن المغرب في حدوده بين سبتة ومليلية المحتلتين وموريتانيا يعرف التهريب الضريبي المنظم والمعيشي.

وأردف العلمي قائلا،" حين نتكلم عن حماية الاقتصاد الوطني قبل القيام بأي اجراء من طرف الوزير كان من الاولى حماية الحدود التي تدخل منها أشياء تضر صحة المواطن وأشياء غير مؤدى عنها في الجمارك، ليستطرد قائلا،" الشركات المنظمة التي تؤدي ماعليها بطريقة قانونية لاتشكل خطرا على الاقتصاد بل المهربون من يشكلون هذا الخطر".

أما فيما يخص قول كاتبة الدولة في التجارة الخارجية رقية الدرهم والتي أكدت أن هذا القرار سيشمل سنة 2018 فقط، قال العلمي،" جرت العادة من طرف الحكومة ومن طرف الوزارة بأنها تقوم بتمرير قرارات لترى ردة الفعل وبعدها يتم تطبيق هذا القرار على الدوام".



1.أرسلت من قبل rabia في 13/01/2018 09:09
le mec est pas normale!!!! si on arrête la contrebande les douaniers la police les gendarmes et lamhkaznia qui vivent aussi de bakchiche vont ou??? ils gagnent pas assez Monsieur calme toi

2.أرسلت من قبل علي ناصر في 13/01/2018 13:18
الكل يدافع عن ارباحه، المستوردون يقولون ان التهريب هو السبب متناسين انهم يقومون بالإدلاء بفواتير تحمل أرقاما في الاثمنة غير حقيقية ومع طريقة التعشير المفروضة والانتقائية وبتواطء بعض عديمي الضمير من الجمارك يودون رسوما اقل، اما المهربون فسيقولون انه تهريب معيشي مع العلم ان عدد الأشخاص الذين يعملون في التهريب من الثغرين المحتلين يفوق 25000 شخص وبعملية حسابية بسيطة 1000 درهم لكل شخص نجد مليارين ونصف تذهب يوميا الى خزينة اسبانيا، اما التهريب من موريتانيا فذلك حساب اخر،
لك الله يا وطني،

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

الشرطة الإسبانية تفكك أخطر شبكة متخصصة في تهريب سيارات مسروقة الى المغرب

بحضور المدير العام.. " الأخضر بنك" يعزز المؤسسات البنكية بافتتاح مقر له بالناظور

حديقة "لعري الشيخ" ترزح تحت وطأة الإهمال والتهميش والتخريب وسط لامبالاة بلدية الناظور

حزب إسباني معارض: حاكم مليلية يزرع العداء مع المغرب

المنظمة الهولندية "الصحة للجميع" تجري 30 عملية جراحية تقويمية مجانا بالمستشفى الحسني

مركز الرعاية الاجتماعية في مليلية يبحث عن عائلة قاصر مغربي مهدد بالموت بسبب سرطان الدماغ

درك راس الما يحبط هجرة 52 مغربيا على متن قارب مطاطي ويعتقل شبكة من 5 أفراد