تأجيل جلسة محاكمة المتابعين في جريمة مقهى "لاكريم" بسبب عدم حضورهم للمحكمة


ناظورسيتي: متابعة

قامت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أمس الثلاثاء 24 نونبر الجاري، بتأجيل جلسة محاكمة المتابعين في جريمة مقهى “لاكريم” إلى غاية يوم 22 دجنبر المقبل، حتى يتم إحضار المتعمين من سجن الأوداية إلى المحكمة بعد غيابهم لجلستين متتاليتين، وكذلك لإمهال الدفاع من أجل إبلاغ المتابعين في حالة سراح.

وسبق لمحكمة الاستئناف أن قضت بالإعدام في حق شخصين بحملان الجنسية الهولندية، في شهر يوليوز من الصنة الماضية، وهما المتهمين الرئيسيين لارتكاب جريمة اطلاق النار على الشاب المغربي، وذلك خلال محاولتهم تصفية صاحب مقهى لاكريم.

كما أصدرت محكمة الجنيات بنفس المحكمة، حكما ب 15 سنة في حق مالك المقهى البالغ من العمر 49 سنة، و 8 سنوات في حق ابن حمه، إضافة إلى 20 سنة موزعة على متهمين اخرين، وشهرين موقوفة التنفيذ في حق ثلاثة متابعين.



ويذكر أن محكمة الاستئناف بمراكش سبق لها أن قضت في شهر يوليوز من السنة الماضية، بالإعدام في حق شخصين يحملان الجنسية الهولندية، يعتبران المتهمين الرئيسيين لارتكاب جريمة إطلاق النار على الشاب المغربي، ضمن عملية كانت تستهدف مالك مقهى “لاكريم”. كما أصدرت غرفة الجنايات يشار إلى أن الهولنديين المحكومين بالإعدام، اعترفا لرئيس مكتب التحقيقات عبد الحق الخيام شخصيا، وللمحققين بالأفعال المنسوبة إليهما، وأرشادهم إلى هوية صاحب المهمة وهو أحد أباطرة الكوكايين، الذي يقضي حاليا عقوبة حبسية مدتها 12 سنة في قضية ترويج المخدرات.

وتعود وقائع هذه الجريمة إلى يوم 2 نونبر 2017، حينما قام شخصان ملثمان يمتطيان دراجة نارية من الحجم الكبير بإطلاق النار في اتجاه المقهى المذكور، ما أسفر عن مقتل شاب وإصابة فتاة وشخص آخر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح