تأجيل النظر في الطعن الذي تقدمت به المعارضة لإلغاء انتخاب مجعيط رئيسا لجماعة الناظور


ناظورسيتي: متابعة

اجلت المحكمة الإدارية بوجدة، جلسة النظر في الطعن الذي تقدم به فاروق الطاهري عن حزب العدالة والتنمية، للمطالبة بإلغاء انتخاب رفيق مجعيط رئيسا لجماعة الناظور، إلى يوم 5 فبراير القادم.

وحسب مصادر "ناظورسيتي"، فقد جاء تأخير الجلسة، في إطار منح مهلة إضافية لدفاع المدعي من أجل اعداد دفوعاته وكذا للنظر في مذكرات الجهات المعنية بالطعن.

ويطالب فريق حزب العدالة والتنمية بجماعة الناظور، من المحكمة الإدارية بوجدة، إلغاء العملية الانتخابية ليوم 25 يناير التي جرى بموجبها انتخاب رفيق مجعيط عن حزب الأصالة المعاصرة رئيسا للبلدية، ومن ضمن ما ركز عليه في طعنه خرق المواد القانونية المنظمة لانعقاد جلسة انتخاب الرئيس ونوابه المشار إليها في المادة 9.

وكان فاروق الطاهري، الوافد الجديد على جماعة الناظور خلفا لمنتخب حزبه فارس علال الذي جرى عزله بمقتضى حكم قضائي أصدرته المحكمة الإدارية بطلب من عامل الإقليم، قد سجل مقالا افتتاحيا لدى الهيئة نفسها يطالب فيه بإلغاء انتخاب مجعيط رئيسا، وقد أدخل في القضية أطرافا ممثلة في باشا المدينة وعامل الإقليم ووزير الداخلية.

جدير بالذكر، ان المحكمة الإدارية بالرباط، أصدرت قبل أشهر، قرارا يلغي انتخاب رئيسة جماعة المحمدية، في حالة مشابهة لما وقع في الناظور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح