بين الناظور والدريوش.. مواجهات عنيفة بالأسلحة النارية بين عصابات تجارة المخدرات


بين الناظور والدريوش.. مواجهات عنيفة بالأسلحة النارية بين عصابات تجارة المخدرات
ناظور سيتي ـ متابعة

كشفت يومية الصباح المغربية، في عددها الصادر اليوم الخميس 25 مارس الجاري، عن اندلاع مواجهات عنيفة بين عدد من أفراد العصابات، حيث استعملت فيها مجموعة من الأسلحة البيضاء و النارية، وذلك يوم الثلاثاء الماضي بمجموعة من المناطق المتفرقة؛ كثمسمان والناظور والدريوش.

و قالت الصحيفة ذاتها، أن المواجهات العنيفة قد جرت على خلفية الصراع حول النفوذ بين عصابات وافدة وعصابات محلية أخرى إضافة إلى القيام بعمليات سرقة.

وقد اندلعت المواجهات حسب يومية الصباح، حينما حاولت العصابات الثلاثة الهروب من مداهمة القوات المساعدة لتسقط في كمين أعدته عصابات أخرى لتنطلق المواجهات العنيفة، والتي انتهت بهروب افراد العصابات الثلاثة و خسارتها حوالي 100 رزمة من مخدر الحشيش.


هذا، ويشار إلى أن عصابات المخدرات قد عادت بقوة إلى شواطئ الريف، خاصة الناظور والدريوش، خلال جائحة كورونا، لممارسة أنشطتها المشبوهة، وكذا ظهور الخلافات والمواجهات، من حين لأخر، بين العصابات التي تتقاسم مناطق الإقليمين.

ويشار إلى ذات الصحيفة قد نشرت في وقت سابق خبر له علاقة بهذا الموضوع، حيث قالت أن سيارة رباعية الدفع تقل أعضاء شبكة لترويج الكوكايين توجهت إلى حي “عبد المومن” ببني انصار، من أجل اقتناء بعض الوجبات السريعة، وصادف ذلك وجود شخص ينتمي إلى عصابة منافسة، فوقع شنآن بين أعضاء الشبكتين حول خلافات سابقة، قبل أن يتطور الأمر إلى استعمال الغاز المسيل للدموع، في حين استعان آخرون ببندقية صيد لإطلاق عيارات نارية.

وأوضح المصدر ذاته أن شهود عيان تحدثوا عن سماع ثلاثة عيارات نارية وجهت إلى أحد أعضاء الشبكتين، الذي نجا من الموت بأعجوبة، فيما ألحقت أضرارا بإحدى السيارات، في مشهد أثار الهلع في صفوف السكان، الذين لم يعتادوا على مشاهد إطلاق النار، رغم وجود عصابات ترويج المخدرات بمختلف أنواعها بالمنطقة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح