بينهم مهاجرون من الريف.. المغرب يفتح الحدود أمام مزدوجي الجنسية للعودة إلى بلجيكا في هذا التاريخ


بينهم مهاجرون من الريف.. المغرب يفتح الحدود أمام مزدوجي الجنسية للعودة إلى بلجيكا في هذا التاريخ
متابعة

أوردت مصادر إعلامية، أن عددا من الحاملين للجنسية المزدوجة المغربية والبلجيكية المنحدرين من أقاليم الريف، العالقين بالمغرب منذ قرار إغلاق المجال الجوي، سيتمكنون أخيرا من العودة إلى بلدان إقامتهم ابتداء من فاتح ماي المقبل.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن هؤلاء العالقين بالمغرب بسبب قرار إغلاق الحدود بين مختلف دول العالم للتصدي لفيروس "كورونا" والحد من انتشاره، توصلوا رسميا من السلطات البلجيكية بقرار العودة إلى أراضيهم عبر خطين جويين استثنائيين سينطلقان من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء يوم فاتح ماي والأخر يوم السبت من نفس الشهر.

وستشمل المرحلة الأولى للعودة مغادرة نحو 1400 حالة مستعجلة كالنساء الحوامل والمواطنين الذين يتابعون العلاجات والأطفال الصغار، ثم تليها بعد ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة رحلات أخرى لإجلاء ما تبقى من العالقين بالمغرب بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وكانت السلطات البلجيكية قد أكدت في وقت سابق أنها أرسلت للرباط قائمة تحتوي على 1400 مهاجر مغربي من ذوي الحالات الاستعجالية الذين تقطعت بهم السبل في المغرب بعد إغلاق المغرب مجاله الجوي أمام مختلف دول العالم للتصدي لـ"Covid19".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح