NadorCity.Com
 






بينهم ألاف الريفيين.. حوالي 80 ألف مهاجر مغربي مهددون بالترحيل من أوروبا أو الإعتقال


بينهم ألاف الريفيين.. حوالي 80 ألف مهاجر مغربي مهددون بالترحيل من أوروبا أو الإعتقال
متابعة

آلاف المهاجرين السريين المغاربة مطالبون بمغادرة الاتحاد الأوروبي في أقرب وقت، أو ترحيلهم إلى المملكة، إذ وجهت بروكسيل مذكرة إلى جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تؤكد فيها على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة، بهدف تسريع ترحيل أي شخص يقيم بطريقة غير قانونية في الاتحاد.
وأضافت جريدة “أخبار اليوم” في عدد اليوم الاثنين، أنه في المقابل، أمرت بحماية وتقديم لدعم للمهاجرين الذين حصلوا على حق اللجوء المؤقتة، وذلك حسب وكالات الأنباء الأوروبية نقلا عن المفوض الأوروبي للهجرة، ديمتريس أفراموبولوس.

وأوضحت الجريدة أن المعطيات الأولية تؤكد أن المغاربة سيكونون من بين أكبر ضحايا الإجراء الجديد المتمثل في ترحيل وطرد اللاجئين والمهاجرين الذين تم رفض طلباتهم للحصول على اللجوء.

وقالت اليومية إن تقارير أوربية متطابقة تبرز أن عدد المهاجرين المغاربة المعرضين للطرد يفوق 80 ألف مهاجر، خاصة أن المركز الأوروبي للإحصاء سبق وأشار إلى أن عدد المهاجرين المغاربة غير النظاميين بأوربا، عامة، وبألمانيا خاصة، يقارب 60 ألف مهاجر مغربي ما بين 2014 و2015، مقابل ما يقارب 35 ألف جزائري، و23 ألف تونسي، فيما بلغ عدد اللاجئين السوريين 96 ألفا.

وذكرت اليومية أن وكالة الأنباء الإسبانية « إيفي » أكدت، أيضا، أن « الهدف من هذا الإجراء هو تسريع إرجاع المهاجرين السريين غير الحاصلين على اللجوء إلى بلدانهم الأصلية »، وأضافت أنه « سيتم اعتقال من لا يتعاونون مع أوامر الترحيل التي أصدرها الاتحاد »، مشيرة كذلك إلى أنه «من أجل تسريع إعادة المهاجرين، تطرح المفوضية الأوربية رفع الدعم للدول الأعضاء »، ومن البرامج التي ستحظى بالدعم مساعدة المهاجرين المغاربة الذين يرغبون في العودة طواعية إلى المملكة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

نقابة توضح أسباب إضراب عمال "فيكتاليا" عن العمل وشل حركة النقل الحضري بالناظور

جمارك بني أنصار تحجز كمية مهمة من "الويسكي" في سيارة قادمة من مليلية

مسنة عمّرت 116 سنة عاصرت المجاهدين إبان إستعمار الريف تتحدث عن رعاهذ أوعاروي

بعد تصنيفها كخامس أجمل وجه في العالم.. الفنانة الناظورية حنان الخضر تنافس حول لقب هذه السنة

طائرة قادمة من مالقة بقيت عالقة في سماء مليلية أكثر من ساعة وتسببت في إرتباك الرحلات الجوية

مثير.. رئيسة جماعة بالناظور تتسبب في إقصاء فريق كروي محلي من المشاركة في عصبة الشرق

جمارك معبر "باريو تشينو" توقف شابا بعد ضبط 480 غرام من مسحوق الكوكايين بحوزته