المزيد من الأخبار






بيدرو سانشيز يتوقع فتح معابر سبتة ومليلية قريبا


ناظورسيتي: متابعة

توقع بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، أن تنعكس الأجواء الإيجابية بين المغرب واسبانيا، على استعادة الحياة الطبيعية في حركة الأشخاص والبضائع بمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

وجاء ذلك في رسالة وجهها سانشيز، إلى أعضاء حزبه، الاشتراكي، أوضح فيها خلفيات اتخاذه لقرار الاعتراف بمقترح الحكم الذاتي الذي يقدمه المغرب، كحل واقعي للنزاع المفتعل في الصحراء،.

وعنون سانشيز رسالته ب “أهمية العلاقات بين إسبانيا والمغرب”، حيث قدم فيها كل الأدلة التي تبرهن على صوابية موقفه التاريخي.


وسيزور رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز المدينتين المحتلتين مليلية وسبتة، يوم الأربعاء المقبل 23 مارس الجاري.

ويُنتَظَرُ أن يعقد سانشيز اجتماعات مع كل من رئيسي حكومتي المدينتين لاطلاعهما على آخر ما توصلت اليه المحادثات مع المغرب بخصوص المدينتين.

ومن المنتظر أن تعلن زيارة بيدرو عن أمور تهم مستقبل العلاقة بين المدينتين المحتلتين والمغرب.

من جهة ثانية، من المتوقع أن يجري وزير الشؤون الخارجية الاسباني، "خوسيه مانويل ألباريس"، بداية شهر أبريل المقبل، مباحثات مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، لإعادة فتح المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

وقالت صحيفة "مليلية هوي" الناطقة باللغة الاسبانية، إن اللقاء الذي سيجمع بين الوزرين، سيتضمن مجموعة من القضايا، من بينها الهجرة والحدود، وكذا ملف مدينتي مليلية وسبتة السليبتين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح