NadorCity.Com
 


بيان توضيحي من مجلس تدبير ثانوية عثمان بن عفان التاهيلية ببني أنصار


بيان توضيحي من مجلس تدبير ثانوية عثمان بن عفان التاهيلية ببني أنصار

بيان توضيحي:

صدر عما يسمى ٌ جمعية" قدماء تلاميذ وتلميذات ثانوية عثمان بن عفان ببني انصار، بيان تحركه خلفية الإساءة إلى المؤسسة والتطاول على سمعتها اعتمادا على أكاذيب وافتراءات ، وقبل التطرق لهذه الأكاذيب ، لا بد من الإشارة إلى كون هذه الجمعية قد زاغت عن الأهداف التي أسست من أجلها ، حيث دشنت نشاطها ببيانات احتجاج طغى عليها طابع المزايدات، وأرادت لنفسها أن تكون تنظيما نقابيا لتلاميذ المؤسسة الذين ما فتئت تحرضهم وتتوعد بنضالات داخل المؤسسة، مع العلم أنها جمعية ذات طابع ثقافي وتربوي خاصة بقدماء تلاميذ المؤسسة لا غير. وخدمة للحقيقة وتوضيح الأمور لابد من وضع النقط على الحروف من لدننا نحن أعضاء مجلس تدبير المؤسسة المعنية:

1ـ اللقاء لم يكن تواصليا مع تلاميذ المؤسسة، لان عدد الحاضرين منهم لم يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة، والبيان المعمّم إلكترونيا على عدّة منابر لايعبر إلا عن موقف الذين قاموا بصياغته، أما تلاميذ ثانوية عثمان بن عفان فبعيد عنهم كل البعد، فحتى التلاميذ الخمس الذين استدرجوا إلى الحضور، فوجئوا واستغربوا كل ما تضمنه المقال من أكاذيب وافتراءات .

2ـ فيما يتعلق بالتسيير الإداري للمؤسسة ، تقييمه ليس من اختصاص أعضاء هذه "الجمعية " لأننا نعرف جيدا مستوى أعضائها، وهذه المغالطات لا تنال شيئا من سمعة المؤسسة التي تعتبر نموذجية في تسييرها الإداري الذي يعتمد طريقة الانفتاح وإشراك التلاميذ في كل مجالس المؤسسة والأنشطة التي تقوم بها.

3ـ ثانوية عثمان بن عفان كباقي الثانويات، لها برنامج أنشطتها الثقافية والتربوية والرياضية الذي شرعت في تنفيذه بتفعيل أنديتها المختلفة، ولا نحتاج إلى من يلقننا دروسا في هذا المجال ، وعلى أصحاب هذا المقال أن يبحثوا عن فضاءات أخرى لمزاولة أنشطتهم ، لأن مؤسستنا لا يمكن أن تخترق من طرف الذين تحركهم خلفيات ونزوات بعيدة كل البعد عما هو ثقافي وتربوي، فهم ليسوا شركاء للمؤسسة ما داموا لم يحترموا شروط وضوابط الشراكة أو العمل ألتشاركي.. حيث إن المؤسسة لم تعش أي حادث يمكن أن يسبب في استياء التلاميذ، لأن التلميذة الذي يدعي صاحب المقال أنها أغمي عليها ونقلت إلى منزلها على متن سيارة مجهولة إلى وجهة غير معلومة، مجرد كذب لأن هذه التلميذة التي أصيبت بوعكة صحية، و بعدما تحسنت حالتها، غادرت المؤسسة رفقة زميلاتها اللواتي رافقنها في طريقها إلى المنزل.. ونحن كمجلس تدبير المؤسسة نعتبر هده الوشاية الكاذبة مسا خطيرا بسمعة تلميذات المؤسسة، تتحمل فيها رئيسة "الجمعية" كل المسؤولية، والمؤسسة حريصة على متابعة أصحابها قضائيا.. إذ يبدو أن ما يسمى بجمعية قدماء تلاميذ ثانوية عثمان بن عفان، تعمل لتحقيق أهداف تتنافى مع الأهداف التي أسست من أجلها، حيث تستدرج التلاميذ إلى اجتماعات قصد تألبيهم واستعدائهم على المؤسسة بتدبيج بيانات لا علم لهم بمضامينها المغرضة .

4ـ تجاوز بنود القانون الأساسي لـ "الجمعية"، حيث أقدم أصحابها على سابقة خطيرة، تتنافى مع أهداف وتقاليد جمعيات قدماء التلاميذ المعروفة، حيث سمحوا لأنفسهم تبطيق تلاميذ المؤسسةٌ - تسليم العضوية - الشيء الذي يطرح أكثر من سؤال حول نوايا أصحاب ما يسمى "جمعية" قدماء تلاميذ عثمان بن عفان.. أما النضال الذي يدعيه صاحب المقال ، فمكانه ليس ثانوية عثمان بن عفان لأن حقوق التلاميذ وحرياتهم مصانة ومحترمة داخل المؤسسة التي يحكمها نظامها الداخلي ،لأن الحرية ليست هي الفوضى.

ملحوظة:

ـ ثانوية عثمان بن عفان التأهيلية فتحت أبوابها سنة 2001، ومعظم العناصر المشكلة لمكتب ما يسمى بجمعية قدماء التلاميذ ، تتلمذوا بالثانوية ما بين موسم 2005/2006 و 2007/2008.



1.أرسلت من قبل nihal في 28/01/2010 12:18
wah 3enhom l7a9 nichan

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

حجز سيارة مرقمة بفرنسا على متنها هذه المواد المحظورة بمعبر بني أنصار

متابعة موظف بجماعة إعزانن في حالة سراح بتهمة تزوير تصميم هندسي

السلطات تصادر عربات مجرورة وتُجلي شوارع الناظور من محتلي الأملاك العامة

في مسيرة ليلية عارمة وغاضبة.. ساكنة أركمان تحتج للمطالبة بتوفير الإنارة العمومية بعد قطعها لشهور

بعد كثرة الشائعات.. شاهدوا لحظة عودة الريفي زياش لتداريب "أجاكس" الهولندي

علماء يحذرون من انفجار بركان في البحر قد يغرق إسبانيا ويصل المغرب

بالصور.. إصطدام بين حافلة للنقل الحضري وسيارة نفعية يتسبب في إرتباك في حركة المرور وسط الناظور