NadorCity.Com
 


بيان استنكاري بخصوص الجمع العام المركز المغربي لحقوق الإنسان بزايو


بيان استنكاري بخصوص الجمع العام المركز المغربي لحقوق الإنسان بزايو
عزيز الكبداني

توصل موقع ناظورسيتي ببيان موقع من طرف كل من السادة رشيد بوهدوز، هشام قدوري، رشيد بوراس، مهرية جواد، بخصوص الجمع العام الذي عرفه المركز المغربي لحقوق الإنسان بزايو قصد تطعيم الفرع بعدما انسحب خمسة أعضاء من مكتب الفرع.

وفي اتصال أجريناه مع احد الموقعين رشيد بوهدوز أكد لنا أن المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع زايو، شابته خروقات من أول يوم للتأسيس، أي بالجمع العام الذي حضره رئيس اللجنة المركزية الأستاذ "خالد الشرفاوي" هذا الأخير الذي غاب عن الجمع التطعيمي، من بين الخروقات التي سجلنها عدم تلاوة القانون الأساسي للجمع وعدم تقديم اللجنة التحضيرية لإستقالتها ، وعدم تلاوة كل من التقريرين الأدبي والمالي.

فيما اعتبر الموقعين على البيان الاستنكاري أن الجمع العام يجب أن يكون جمعا عاما تجديديا وليس تطعيميا لان الفرع فقد ثلثي الأعضاء.

وقد سبق للمكتب الجديد أن نشر تغطية لأشغال الجمع العام وأشار فيها إلى أنه تم طرد عنصرين، لعدم انضباطهما لقواعد الجمع ومراميه، وقد اعتبر كل من الموقعين رشيد بوهدوز وهشام قدوري اللذان وقعا البيان بأنهما المعنيان في التغطية، اذ نفوا بشكل قاطع ما تم نشره في حين قال رشيد بوهدوز أنهما انسحبا من أشغال الجمع العام ولم يتم طردهم بسبب ما تطرق له البيان.



1.أرسلت من قبل ithri_n_rif ZAIO في 20/11/2009 14:30
إن هذا المركز شابته خروقات من أول يوم للتأسيس، أي بالجمع العام الذي حضره رئيس اللجنة المركزية الأستاذ "خالد الشرفاوي"، من بين الخروقات التي سجلنها عدم تلاوة القانون الأساسي للجمع وعدم تقديم اللجنة التحضيرية لإستقالتها كما جرة العادة بالجموع العامة وتأخير بداية أشغال الجمع لوقت متأخر من الليل ( انتظارا لانسحاب العنصر النسوي اللواتي حضرن الجمع بدعوة شخصية مني وكن يتجاوزن 20 فتاة وبالتالي فقد فضلت اللجنة التحضيرية تحويل الجمع لأمسية شعرية ولم يبدأ الجمع رسميا إلا بعد انسحاب كل الفتيات لتأخر الوقت ). ورغم ذالك فقد استمر تخوف اللجنة التحضيرية من خسارتهم لو تمت الأمور بطريقة ديمقراطية أي بالانتخاب ، فحاولوا استمالتي وذلك بمحاولتهم استدراجي للكواليس وتقديمهم لي عرض الحصول على منصب بالمكتب شريطة أن أترك الجمع يمر بسلام كما خططوا له وهذا ما رفضته.
ولتبتدئ المهزلة التنظيمية ولقانونية وكل هذا أمام مرأى ومسمع رئيس اللجنة المركزية للمركز، واستمرت اللجنة التحضيرية باتخاذ سلطة القرار وأشهروا بوجهي ورقة ادعوا أنها تضم أسماء 80 منخرط وأني يجب علي الانخراط أولا لكي أتمكن من التدخل ولترشح والتصويت(هل شاهدتم لجنة تحضيرية بجمع عام تأسيسي تملك منخرطين؟). طالبوني بأداء 100 درهم عن كل منخرط يود التصويت علي (بعملية حسابية بسيطة فيلزمني 8100 درهم أدفعها مقابل 81 منخرط لكر أحصل على الأغلبية). وللأسف لم أكن أتوفر على كل المبلغ ودفعنا 700 درهم لنحصل على الكلمة ل 7 أشخاص ( لقد كانت مهزلة لم يسبق لي أن شهدتها ).
رغم كل هذا استمروا بقمع تدخلاتنا ولم يجوبوا ولو على سؤال واحد من أسئلتنا ولم يتلوا القانون الأساسي ... مما إضطرني للإنسحاب وقد وجهت كلامي قبل انسحابي لرئيس المركز خالد الشرفاني محملا إياه المسؤولية كاملة للسكوت عما شهده من خروقات .

وبعد ذلك قدمنا طعن للباشا وأرسلنا نسخة منه للجنة المركزية مما اعتبرنها إقصاء للفعاليات الأمازيغية من المركز.

واستقال وانسحب أغلب أعضاء المكتب وعددهم 6 ولم يتبقى سوى 3 بالمكتب ولكننا فوجئنا بدعوة تتحدث عن تطعيم المكتب!!! أيعقل أن يطعم مكتب فقد نصابه القانوني؟ لا أدري ربما يمتلكون دستور وقانون للجمعيات خاص بهم وليس القانون الجاري به العمل عندنا بالمغرب .
وقد كانت مداخلتي بهذا الجمع الاستثنائي تتمحور حول هاته الخروقات التي عودنا عليها المركز المغربي لحقوق الإنسان بزايو منذ تأسيسه وكذلك طالبت رئيس الفرع أن يدلي لي بالأعضاء ال80 الذين قدمهم لي بالجمع التأسيسي إضافة للأعضاء المنخرطين بعد التأسيس البالغ عددهم 42 أي المجموع 122 منخرط لا وجود لهم بالواقع ولا وجود لواجب انخراطهم بميزانية المركز(12200.00 درهم).
لقد فضلو التعتيم مجددا ولم تكن لهم الجرأة لمواجهتي بالدليل والحجة والمؤسف هو مؤازرته من طرف أعضاء إحدى النقابات الذين أغلبهم معلمين، لذا خاب أملي أن أصحح هاته الخروقات وفضلت الانسحاب لأسلك الطرق القانونية في الرد على مثل هؤلاء الذين يظنون أن الشعب الريفي خلق ليصفق لا ليناقش ويجادل ، وسنوافي موقعنا بالجديد فيما يخص هاته القضية .

ZAIO@LIVE.COM

2.أرسلت من قبل طالبة زايو في 20/11/2009 18:50
أصبت بالغثيان لكون المدعو ابراهيم العبدلاوي ترأس جمعية حقوقية. هاذا الإنسان معقد وسمعته على كل لسان بزايو . لقد طرد من التعليم بالثانوية حيث كان معارا من طرف الجماعة القروية لحاسي بركان ولازال يقبض راتبه ولا يزاول أي مهنة . فكيف يعقل بإنسان حقوقي ان يكون موظفا شبحا؟

3.أرسلت من قبل زايو في 20/11/2009 18:53
مين جاك نضال اسي عبدلاوي واش نسيتي لماواضيع لمفضله لي كنتي تتكلم عليها في القسم عندما كنت كدرس فالثانوي!!! واش نسيتي أن أغلب كلامك كيكون حول العلاقات الحميمة والجنس ، علاش طردوك من التدريس؟ ماباقي والو غاتفضح وماغاتنفعك لا جمعية لا منظمة وراه جاية ليك ونتا عارف علامن كانتكلم .
جامع عليك لمعوقين ولمعقدين وباغي دير راسك زعيم

4.أرسلت من قبل masinozaio في 23/11/2009 23:44
فعلا حضرة الجمع الدي سموه بالتطعيم هههههههههههههه والهه الى مهزلة الا ادا كان هاد بمادم شكام ونتوما عارفين شنو كنقصد












المزيد من الأخبار

الناظور

نافورة حديثة وسط ساحة الشبيبة والرياضية بالناظور تتعرض للتخريب وإتلاف تجهيزاتها

شاهدوا.. أساتذة التعاقد ينزلون لشوارع الناظور احتجاجا على المتابعات القضائية ودفاعا عن الإدماج

سائقو سيارات الأجرة بالناظور ينضمون للاتحاد المغربي للشغل

اعتقال قطيع أغنام ترعى في حديقة عمومية بالناظور.. وذبح إحداها لفائدة نزلاء الخيرية

عاجل.. العثور على جثة ستيني في الناظور بعد أزيد من أسبوعين منذ اختفائه

"فوضى" جثامين ضحايا كورونا تثير الجدل في الناظور.. وهذه أسباب تسلم عائلات موتاها وحرمان أخرى

تعزية لعائلة الموساوي في وفاة الحاجة تامعنانت