بونيس : كراء المحلات التجارية للمؤسسات الربوية و بيع الملابس الضيقة محرم شرعا‎


بونيس : كراء المحلات التجارية للمؤسسات الربوية و بيع الملابس الضيقة محرم شرعا‎
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

قال الداعية الريفي خطيب مسجد الحي العسكري بمدينة الناظور محمد بونيس أن بيع التبغ محرم شرعا لأنه من الكبائر و يقتل النفس البشرية بل أن تدل لشخص ما عن مكان تواجد محلات بيع التبغ فقط يعد حراما حسب فتوى الشيخ دائما..

وعدَّد الداعية الذي تحظى خطبه بمتابعة قياسية على مواقع التواصل الاجتماعي كل الذين يدرون في فلك تجارة التبغ حيث حرم بيع علب التبغ و الاشهار لها و كراء المحلات التجارية المعدة لبيعه قبل أن ينتقل للحديث عن المعاملات التجارية "المشوبة" بإثم الربا..

كما حرم الداعية بونيس كراء المحلات التجارية للمؤسسات التي تتعامل بالربا و البائعين للآلات الموسيقية و "السيديهات" و "الكاسيطات" الخاصة بالأغاني كيفما كان نوعها مؤكدا بكثير من الجدية أن التجارة في آلات اللهو و الغناء محرم شرعا لأنه مما حرم ثمنه ..

وواصل الشيخ تبيانه للتجارة المحرمة شرعا حيث قال أن المحلات التجارية التي تبيع الملابس النسائية الضيقة و المتبرجة تجارة محرمة شرعا لأنه تساعد على التبرج و اشاعته في المجتمع محملا مسؤولية إدخال هذه الملابس الفاضحة الى التجار و المتاجرين بهذا النوع من الملابس ..

و كانت هذه الفتاوي أو التحذيرات قد قالها الداعية محمد بونيس خلال خطبة له ليوم الجمعة 15 ابريل الجاري بمسجد الحي العسكري بمدينة الناظور التي دأب على إلقاءها من على منبرها لسنوات عديدة ..



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح