NadorCity.Com
 






بوادر الحرب.. القوات المسلحة المغربية تستنفر قيادتها وهذا ما قامت به للرد على البوليساريو


بوادر الحرب.. القوات المسلحة المغربية تستنفر قيادتها وهذا ما قامت به للرد على البوليساريو
متابعة

أكدت صادر إعلامية أن القوات المسلحة أمرت عددا من القيادات المتواجدة بالثكنات والحاميات العسكرية للمشاة داخل المدن بالمناطق الجنوبية، بالتحرك صوب المراكز الحدودية بعد الاستفزازات الأخيرة لميليشيات البوليساريو.


استنفار القوات المسلحة المكية يأتي بعد تطورات خطيرة خلال الأيام الأخيرة، حيث جاء في رسالة وجهها عمر هلال، سفير المغرب لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، أن البوليساريو "تستعد لنقل مقرات بعض منشآتها الإدارية والعسكرية من مخيمات تندوف في الجزائر التي أقيمت بها منذ بداية النزاع في 1975، إلى المنطقة الواقعة شرق الجدار الأمني الدفاعي للصحراء المغربية، والتي تضم جماعتي بئر لحلو وتيفاريتي".


ويرتقب من حالة الاستنفار هذه بعد التحركات الخطيرة والمهددة لسيادة المملكة، أن يتم استدعاء قوات من نخبة الجيش المغربي إلى المواقع الحدودية للمرابطة هناك في انتظار ما ستؤول إليه الأوضاع.


وكانت سيارات عسكرية تابعة للبوليساريو، دخلت منطقة المحبس المغربية على دفعتين، وتوقفت على بعد كيلومتر واحد من الجدار الأمني، حيث نزل منها عناصر مسلحة ونصبوا خياما عدة.


وتوعدت حكومة سعد الدين العثماني، اليوم الأحد، جبهة "البوليساريو" برد ميداني قوي؛ وذلك ردًا على "الاستفزازات" التي تمارسها الجبهة في الشريط العازل.


وقال عبدالوافي لفتيت، وزير الداخلية، خلال اجتماع عقده البرلمان بالعاصمة الرباط، بحضور وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، إن المغرب لن يسمح بتغيير المعطيات على الأرض في الصحراء بأي وجه كان.


من جانبه، شدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، على أن المغرب لن يسمح أبدا بأي تغيير للوضع التاريخي والقانوني للمنطقة العازلة التي تعتبر جزءا من التراب الوطني، مسجلا أن " تعامل الأمم المتحدة مع استفزازات البوليساريو في الكركرات لم يكن بالحزم الكافي مما جعل هذه المجموعة تعتبر ذلك بمثابة تشجيع لها"


وأكد بوريطة، أن "المغرب سيتعامل بالحزم الضروري مع الاستفزازات التي تقع في المنطقة العازلة، ولن يسمح أبدا بأي تغيير للوضع التاريخي والقانوني لهذه المنطقة التي تعتبر جزءا من التراب الوطني، والتي كانت تعرف دائما تواجدا مغربيا إلى غاية سنة 1991



1.أرسلت من قبل مواطن حر في 02/04/2018 10:14 من المحمول
وماذا عنالمستعمر الحقيقي الذي يحتل اجزاء من الاراضي المغربية في الشمال، الييت هذه سيادة وهيبة الدولة التي تنتهك منذ زمان. ؟ اليست هذه اراض مغربية؟ ام فقط على الخريطة؟ ايوا وريونا شجاعتكم وكرامتكم. .

2.أرسلت من قبل Maghrebi Rifi في 02/04/2018 10:25 من المحمول
هذه ليست الا مناورات الجار الحاسد يدعي دعم المغرب للمونديا2026 ويدفع بالبوليزاريو لاستفزاز المغرب لتشويش على ملف المونديال بحجة عدم الاستقرار الأمني في الوطن الحكومة الجزائرية لن ولن تكون صديقة المغرب أبدا مادام العسكر يتحكم في مصير اشقاءنا الجزاءري

3.أرسلت من قبل sarah في 02/04/2018 16:02
Mais, si on sait commencer un conflit armé, on ne sait pas comment l'arrêter.

4.أرسلت من قبل Mohaled في 02/04/2018 18:37 من المحمول
Ladayna usoud sanoharrir kol aradina

5.أرسلت من قبل yassin في 03/04/2018 00:51 من المحمول
30dh dyal lahchich l jiniral l3skari de armeé ghanrabho ma3raka

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

ربورتاج.. انطلاق أشغال إعادة تأهيل وتهيئة حديثة "شارع 3 مارس" وسط الناظور

سائح ناظوري ينقلكم في رحلة مُشوِّقة ومُسلِّية إلى اكتشاف فضاءات سياحية خلابة بالشرق

عصيد لناظورسيتي: "الحراك كان منتظرا" وبنحمزة: "معالجة ملف الريف تنموية" والوديع: سراح المعتقلين أولا

افتتاح أرقى مخبزة "ليكسور" المتخصصة في صناعة أفخر الحلويات وأجود المثلجات وسط الناظور

شاهدوا.. مواطن غاضب يفجر تصريحا ناريا بعد احتجاجه ضد سائقي الطاكسيات وسط الناظور

تكريم ملكة جمال المغرب وفعاليات رياضية وفنية في حفل إحياء "اليوم العالمي للمهاجر" بالناظور

البحث عن شخص يبلغ 106 سنوات اختفى بعد دخوله المستشفى الحسني بالناظور