NadorCity.Com
 


بن الطيب يستعد لبدء جولته الرمضانية الثانية عبر مساجد فرنسا


بن الطيب يستعد لبدء جولته الرمضانية الثانية عبر مساجد فرنسا
و م ع :

بعد جولته الرمضانية الأولى عبر مساجد فرنسا لسنة 2011 ٬ يستعد الشاب الفرنسي من أصل مغربي بدر الدين بن الطيب٬ مع انطلاق شهر رمضان المبارك لهذه السنة٬ لبدء جولته الرمضانية الثانية عبر مساجد فرنسا.

ويعتزم مؤسس البوابة الإلكترونية (www.trouvetamosquee.fr) إعادة تجربة السنة الماضية٬ بقطع مسافة أكثر من 5000 كلم بالسيارة في 30 يوما طيلة شهر رمضان المبارك٬ وذلك بغرض زيارة مسجد جديد كل يوم .

ويعترف هذا الشاب٬ البالغ من العمر 31 سنة٬ أن نجاح جولته الأولى حمسته لمواصلة تجربته خلال هذه السنة٬ في محاولة جادة لتقديم "نظرة جديدة" حول الإسلام بفرنسا٬ و"اكتشاف المساجد من منظور آخر"٬ متعهدا بأن مغامرة الاكتشاف ستكون ممتعة.

ومن المقرر أن يبدأ جولته من اورليانز (120 كلم جنوب غرب باريس) وينهيها في بلوا٬ مرورا بباريس وستراسبورغ وغرونوبل وسانت اتيان ونيس وتولون وتولوز وبواتييه ولوهافر وليل وسيرجي بونتواز٬ متجنبا أثناء ذلك زيارة المساجد التي دخلت ضمن جولته للسنة الماضية.

وستكون كل مرحلة موضوعا لمقابلات صحفية وروبورتاجات مصورة وشرائط مرئية٬ وأيضا محورا لمذكرة طريق سيتقاسم محتوياتها مع المبحرين في النيت عبر موقعه الإلكتروني والشبكة الاجتماعية "تويتر".

وتعتبر بوابته الإلكترونية نافذة على الإسلام في فرنسا ومجمع معلومات حول واقع المساجد في فرنسا وجميع أنحاء العالم٬ ووسيلة تقارب بين مسلمي فرنسا ومواطنيهم.

ويستفيد بدر الدين بن الطيب٬ في إطار جولته الثانية بعد النجاح الذي أحرزته جولته الأولى٬ من دعم عدد من المستشهرين ممن يوفرون خدمات متنوعة للجالية المسلمة بفرنسا في مجالات التجارة الإلكترونية وتقديم الطعام الحلال والتعليم والاتصالات والتمويل.













المزيد من الأخبار

الناظور

الهرواشي يرد على رئيس نهضة سلوان: الهلال أكبر من أن يتلقى الدروس وعلى العصبة التحقيق في أحداث الشغب

الألطاف الإلهية تحول دون وقوع كارثة بالناظور اثر انفصال رأس شاحنة محملة عن عربته

ابتدائية الناظور تؤجل النظر في ملف رئيس جماعة راس الما

الايركام يتوج ابن الناظور محمد اليوسفي بجائزة التميز في التربية والتعليم

أمن الناظور يلقي القبض على شخص يشتبه في ارتكابه لعدة جرائم تتعلق بالسطو والاعتداء على المارة

مصطفى سلامة.. برلماني جديد عن الناظور يظهر لأول مرة في البرلمان

الشرطة الإسبانية تفكك أخطر شبكة متخصصة في تهريب سيارات مسروقة الى المغرب