NadorCity.Com
 


بن الطيب يستعد لبدء جولته الرمضانية الثانية عبر مساجد فرنسا


بن الطيب يستعد لبدء جولته الرمضانية الثانية عبر مساجد فرنسا
و م ع :

بعد جولته الرمضانية الأولى عبر مساجد فرنسا لسنة 2011 ٬ يستعد الشاب الفرنسي من أصل مغربي بدر الدين بن الطيب٬ مع انطلاق شهر رمضان المبارك لهذه السنة٬ لبدء جولته الرمضانية الثانية عبر مساجد فرنسا.

ويعتزم مؤسس البوابة الإلكترونية (www.trouvetamosquee.fr) إعادة تجربة السنة الماضية٬ بقطع مسافة أكثر من 5000 كلم بالسيارة في 30 يوما طيلة شهر رمضان المبارك٬ وذلك بغرض زيارة مسجد جديد كل يوم .

ويعترف هذا الشاب٬ البالغ من العمر 31 سنة٬ أن نجاح جولته الأولى حمسته لمواصلة تجربته خلال هذه السنة٬ في محاولة جادة لتقديم "نظرة جديدة" حول الإسلام بفرنسا٬ و"اكتشاف المساجد من منظور آخر"٬ متعهدا بأن مغامرة الاكتشاف ستكون ممتعة.

ومن المقرر أن يبدأ جولته من اورليانز (120 كلم جنوب غرب باريس) وينهيها في بلوا٬ مرورا بباريس وستراسبورغ وغرونوبل وسانت اتيان ونيس وتولون وتولوز وبواتييه ولوهافر وليل وسيرجي بونتواز٬ متجنبا أثناء ذلك زيارة المساجد التي دخلت ضمن جولته للسنة الماضية.

وستكون كل مرحلة موضوعا لمقابلات صحفية وروبورتاجات مصورة وشرائط مرئية٬ وأيضا محورا لمذكرة طريق سيتقاسم محتوياتها مع المبحرين في النيت عبر موقعه الإلكتروني والشبكة الاجتماعية "تويتر".

وتعتبر بوابته الإلكترونية نافذة على الإسلام في فرنسا ومجمع معلومات حول واقع المساجد في فرنسا وجميع أنحاء العالم٬ ووسيلة تقارب بين مسلمي فرنسا ومواطنيهم.

ويستفيد بدر الدين بن الطيب٬ في إطار جولته الثانية بعد النجاح الذي أحرزته جولته الأولى٬ من دعم عدد من المستشهرين ممن يوفرون خدمات متنوعة للجالية المسلمة بفرنسا في مجالات التجارة الإلكترونية وتقديم الطعام الحلال والتعليم والاتصالات والتمويل.













المزيد من الأخبار

الناظور

زرو: أكوام الأزبال تغرق "مارتشيكا" بعد انجرافها مع سيول الأودية التي تحولت إلى مطارح عشوائية

شاهدوا الحلقة العاشرة من السلسلة الهزلية "المشاكيل" لمواهب كوميدية من الناظور

انتخاب الريفي حكيم بنشماش أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة بأغلبية الأصوات

مسيرة ليلية وسط الناظور تعيد الحراكيين إلى الاحتجاج للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الريف

شاهدوا كاميرا خفية ريفية لأول مرة بالمعبر الحدودي مليلية.. ومواطنون يقعون في الفخ

حملة مقاطعة "السمك" بالناظور تنجح في خفض سعر السردين إلى 10 دراهم بسلوان

شاهدوا الحلقة 10 من السلسلة الكوميدية الريفية "شعيب ذ رمضان" من بطولة بنحدو وبوزيان