NadorCity.Com
 


بن الطيب يستعد لبدء جولته الرمضانية الثانية عبر مساجد فرنسا


بن الطيب يستعد لبدء جولته الرمضانية الثانية عبر مساجد فرنسا
و م ع :

بعد جولته الرمضانية الأولى عبر مساجد فرنسا لسنة 2011 ٬ يستعد الشاب الفرنسي من أصل مغربي بدر الدين بن الطيب٬ مع انطلاق شهر رمضان المبارك لهذه السنة٬ لبدء جولته الرمضانية الثانية عبر مساجد فرنسا.

ويعتزم مؤسس البوابة الإلكترونية (www.trouvetamosquee.fr) إعادة تجربة السنة الماضية٬ بقطع مسافة أكثر من 5000 كلم بالسيارة في 30 يوما طيلة شهر رمضان المبارك٬ وذلك بغرض زيارة مسجد جديد كل يوم .

ويعترف هذا الشاب٬ البالغ من العمر 31 سنة٬ أن نجاح جولته الأولى حمسته لمواصلة تجربته خلال هذه السنة٬ في محاولة جادة لتقديم "نظرة جديدة" حول الإسلام بفرنسا٬ و"اكتشاف المساجد من منظور آخر"٬ متعهدا بأن مغامرة الاكتشاف ستكون ممتعة.

ومن المقرر أن يبدأ جولته من اورليانز (120 كلم جنوب غرب باريس) وينهيها في بلوا٬ مرورا بباريس وستراسبورغ وغرونوبل وسانت اتيان ونيس وتولون وتولوز وبواتييه ولوهافر وليل وسيرجي بونتواز٬ متجنبا أثناء ذلك زيارة المساجد التي دخلت ضمن جولته للسنة الماضية.

وستكون كل مرحلة موضوعا لمقابلات صحفية وروبورتاجات مصورة وشرائط مرئية٬ وأيضا محورا لمذكرة طريق سيتقاسم محتوياتها مع المبحرين في النيت عبر موقعه الإلكتروني والشبكة الاجتماعية "تويتر".

وتعتبر بوابته الإلكترونية نافذة على الإسلام في فرنسا ومجمع معلومات حول واقع المساجد في فرنسا وجميع أنحاء العالم٬ ووسيلة تقارب بين مسلمي فرنسا ومواطنيهم.

ويستفيد بدر الدين بن الطيب٬ في إطار جولته الثانية بعد النجاح الذي أحرزته جولته الأولى٬ من دعم عدد من المستشهرين ممن يوفرون خدمات متنوعة للجالية المسلمة بفرنسا في مجالات التجارة الإلكترونية وتقديم الطعام الحلال والتعليم والاتصالات والتمويل.













المزيد من الأخبار

الناظور

عودة نشاط العصابات الإجرامية يقلق مستعملي الطريق الساحلية بالناظور

إيقاف مواطن إسباني بحوزته كمية كبيرة من المخدرات بمعبر فرخانة

ساكنة جماعة "بوعرك" ستعيش تحت ظلام دامس لهذا السبب

بعدما أحرجهم أبرشان في دورة المجلس الإقليمي.. مديرة التعليم ومسؤول التكوين المهني يخلفون وعدهم

عقود الإزدياد أصبحت متاحة رسميا على الانترنت دون عناء التنقل الى الجماعات الترابية

شاهدوا.. هذا ما قاله مواطنون ناظوريون حول إحداث "مراحيض" عمومية بالكورنيش

عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان توقف مهاجرين سريين وتحجز سيارات ومعدات تستعمل في تهجير البشر