بني انصار.. ثانوية عثمان بن عفان تقارب موضوع الاقتصاد والفكر المقاولاتي في لقاء تلاميذي


بني انصار.. ثانوية عثمان بن عفان تقارب موضوع الاقتصاد والفكر المقاولاتي في لقاء تلاميذي
ناظورسيتي: المراسل

في إطار الأنشطة التربوية لثانوية عثمان بن عفان التأهيلية،و بهدف استكشاف المتعلمين للمهن عبر اشخاص مصادر و حتى يتمكنوا من اغناء مشروعهم الشخصي نظم يومه الجمعة نادي الاقتصاد والفكر المقاولاتي بمعية نادي الكشاف المدرسي لقاء تواصليا مع أطر وفاعلين في المجال الاقتصادي إقليميا وجهويا.

هذا اللقاء كان فرصة لتلاميذ المؤسسة، خاصة المنتمين إلى شعبة الاقتصاد، للانفتاح على محيطهم الاقتصادي والمهني، وكذا التعرف عن قرب على الآفاق الدراسية والمهنية التي يمكن أن تفتح أمامهم.

استهل هذا اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من قبل تلاميذ المؤسسة، ثم وقف الجميع لتحية العلم وترديد النشيد الوطني. بعد الكلمة الترحيبية لمدير المؤسسة السيد شكري الغازي ، فتح المجال لمداخلات الأطر الذين حضروا اللقاء وهم : الدكتور محمد بلهادي (إطار بوزارة المالية)، الأستاذ وليد الحدادي( إطار بوزارة المالية وفاعل جمعوي)، الأستاذ إلياس أعبوب (إطار بوزارة المالية)، الأستاذ جمال مير (أستاذ علوم الإقتصاد والتدبيربوزارة التربية الوطنية)، الأستاذ عبد الحليم الرئيس (إطار بالصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الإجتماعي)، الأستاذ ميمون إيكن (إطار بوزارة المالية)، والأستاذ عبد المنعم بيلال (أستاذ علوم الإقتصاد والتدبيربوزارة التربية الوطنية).

وقد اجتمعت كل المداخلات على تحفيز التلاميذ على المثابرة والعمل الجدي من أجل بلوغ أعلى مراتب النجاح، لتعطى الكلمة بعد ذلك للتلاميذ الذين حضروا اللقاء من أجل توجيه أسئلتهم واستفساراتهم للمتدخلين؛ مما أغنى هذا اللقاء ومنحه الصبغة التربوية والتوجيهية ال التي أريدت له.

في نهاية اللقاء تناول الكلمة الأستاذ فؤاد زازري أستاذ علوم الاقتصاد والتدبير والمشرف على تأطير نادي الاقتصاد والفكر المقاولاتي بالمؤسسة لتوجيه الشكر للحاضرين الذين لبوا دعوة المؤسسة، وتقاسموا تجربتهم الدراسية والمهنية مع التلاميذ، كما شكر الإدارة التربوية على التعاون العالي وتوفير كل الظروف الأجواء التربوية بالمؤسسة وكذلك الأساتذة الذين حضروا اللقاء، مشيدا في الختام بالحس التنظيمي العالي لتلاميذ المؤسسة.

وقد اختتم اللقاء بكلمة شكر من السيد مدير المؤسسة لكل من سهر على إنجاح هذا اللقاء التربوي الرائع في شكله والغني في مضمونه، ليليها توزيع شهادات تقديرية قدمتها إدارة ثانوية عثمان بن عفان التأهيلية ببني أنصار لضيوف هذا اللقاء التواصلي .






























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح