NadorCity.Com
 






بنكيران يقصف العثماني ويصرح : الملك أنقذ المغرب من الهلاك


ناظورسيتي

وجه عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة السابق، قبل قليل من يومه الخميس، انتقادات لاذعة لحكومة سعد الدين العثماني وذلك على خلفية وفاة راعي غنم ضواحي تازة، قائلا : “تأثرنا لهاذ السيد اللي مات فثلج وأنا كنعيب على الحكومة كان خاص هاذ السيد مايموتش فثلج..وقبل ما يموت جا الخبر ديال أنو مفقود وكان خاص يخرجوا هيلوكوبتر باش يجيبوه..”.

وطالب ابن كيران في كلمته أمام أعضاء المكتب الوطني للجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بضرورة إعطاء الحكومة قيمة للإنسان ومبادلة المواطنين الحب، داعيا جميع إلمسؤولين إلى الاهتمام بالمواطنين أو مغادرة مناصبهم، قائلا : “راه ماعينكمش سيدنا باش تبقاو تحنزو فيه وكتسناو إيمتا يقول ليكم ديرو ولا ماديروش..هو جابكم باش تخدمو الشعب..إلا خدمتو نتوما الشعب راه غادي يبغي سيدنا وسيدنا غادي يبغيكم..إلا ماخدمتوش الشعب شنو بغينا مانديرو بيكم..”.

وطالب ابن كيران “رجل السلطة” بالتعامل بشكل جيد مع المواطنين، معبرا عن أسفه الشديد لوفاة “مي حليمة” بمدينة القنيطرة خلال فترة توليه رئاسة الحكومة، التي كان من المفروض إنقاذها خلال إضرام النيران بجسدها وحل مشكلها قبل أن تقدم على خطوة إنهاء حياتها.

أكد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة السابق، قبل قليل من يومه الخميس، أن الملك محمد السادس، أنقذ المغرب من ”الهلاك”، حينما ألقى خطاب 9 مارس 2011، وذلك عقب ظهور ما يسمى بحركة 20 فبراير، قائلا:”الملك بعد الله هو الملجأ ديالنا وفاش وحلنا فعشرين فبراير الملك هو اللي عتقنا بعد الخطاب ديال تسعة مارس..وبعد ذلك اختفت حركة عشرين فبراير”.

وأوضح ابن كيران في كلمته أمام أعضاء المكتب الوطني للجامعة المغربية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، أن الملك محمد السادس، لعب دورا كبيرا سنة 2011، وجنب البلاد وقوع أحداث مشابهة لما وقع في العديد من الدول العربية كتونس، قائلا : ”الملك عتق المغرب من الهلاك..كان من الممكن يوقع لينا بحال الدول الأخرى كتونس..ونهار توقع شي حاجة في الملكية غير الله يستر..”.

وأشار ابن كيران إلى أن الملك محمد السادس له ”حكم” و رمزية، والشعب المغربي يكن له الاحترام والحب، داعيا البعض إلى تعلم ”الأدب”، وضرورة مراجعة موقفهم تجاه الملكية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

شباب بني بوغافر لكرة القدم يحقق فوزا مستحقا على حساب فريق مزوجة بني انصار

دار المرأة تفتتح رسميا بـ"رأس الماء" بطاقة استيعابية تصل 140 متدربة ومستفيدة

هذا ما علق به ممثلو النقابات التعليمية حول الاحتجاجات التلاميذية ضد الساعة الإضافية بالناظور

الشيخ نجيب الزروالي في خطبة مؤثرة.. هكذا كان الصالحون يخافون النار

ثانوية الخوارزمي بالناظور تحتفل بعيد الاستقلال

خطير.. عصابة تعترض المواطنين ب"ماروست" تدخل شابا قسم الإنعاش بالمستشفى الحسني بالناظور

حاملي الشهادات يستفيدون من دورة تكوينية لإجتياز مباريات ولوج مراكز التربية والتكوين بالناظور