المزيد من الأخبار






بنكيران يدعو إلى تنظيم انتخابات سابقة لأوانها.. ويشير إلى "توبيخ ملكي" للأحزاب


بنكيران يدعو إلى تنظيم انتخابات سابقة لأوانها.. ويشير إلى "توبيخ ملكي" للأحزاب
ناظورسيتي: متابعة

في تصريحات لافتة، أكد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب "العدالة والتنمية"، على ضرورة تنظيم انتخابات سابقة لأوانها نظرا للفشل الواضح الذي تشهده الحكومة في مختلف القطاعات والمستويات.

جاءت تصريحات بنكيران خلال لقائه بالمجلس الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء سطات، حيث أشار إلى أن الوضع الراهن يتطلب التحرك السريع واتخاذ إجراءات جذرية للتعامل مع التحديات التي تعصف بالبلاد.

وفي تقديره، لا يمكن قبول اتهامات وزير الفلاحة السابق، عزيز أخنوش، للحكومتين السابقتين في ملف الماء، مؤكدا أنه كان جزءا من الحكومة وعلى رأس وزارة الفلاحة في ذلك الوقت، ولم يتخذ أي إجراء يذكر لمواجهة أزمة المياه التي كانت تهدد المواطنين.


وقال بنكيران بشكل حازم إن هناك حاجة ماسة إلى تشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق في ملف الماء، مشيرا إلى أن هذا الأمر ليس مجرد مسألة اتهامات، بل يتعلق بالمصلحة العليا للمواطنين ومستقبل البلاد.

وفيما يتعلق بمشهد الأحزاب، وصف بنكيران وصول متهمين بالفساد وتجارة المخدرات إلى البرلمان بأنه "أمر فظيع"، مؤكدا أنه لا يشرف المملكة المغربية أن تكون مؤسساتها تحتضن من يعملون ضد مصلحة الوطن والمواطنين.

وقال الزعيم الحزبي أن الرسالة الملكية لتخليق البرلمان توبيخ للأحزاب السياسية التي أوصلت الفاسدين إلى قبة البرلمان.

وفي ختام كلمته، أكد بنكيران على ضرورة أن تكون الأحزاب ساحة للنزاهة والمثابرة، مطالبا بترشيد النخب السياسية وتوجيهها نحو خدمة المجتمع، مشددا على أن التزام القانون ومحاربة الفساد يجب أن تكون أولويات لكل من يعمل في المشهد السياسي المغربي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح