NadorCity.Com
 


بنكيران يؤكد الإعلان يوم غد الجمعة عن ميثاق الأغلبية وهيكلة الحكومة المقبلة


بنكيران يؤكد الإعلان يوم غد الجمعة عن ميثاق الأغلبية وهيكلة الحكومة المقبلة
و ـ م ـ ع

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين، السيد عبد الإله بنكيران، اليوم الخميس بالرباط، إنه سيتم غدا الجمعة الإعلان عن ميثاق الأغلبية وهيكلة الحكومة المقبلة اللذين وقع الاتفاق عليهما "من حيث المبدأ"، وذلك خلال لقاء جمعه مع الأمناء العامين للأحزاب الثلاثة المشاركة في الأغلبية الحكومية.

وأكد السيد بنكيران في تصريح للصحافة، عقب هذا اللقاء، أنه سيعقد اجتماعا آخر يوم غد الجمعة مع هؤلاء الأمناء العامين ، وذلك من أجل استكمال النقاش وتدقيق التفاصيل المتعلقة بميثاق الأغلبية وهيكلة الحكومة اللذين "يوجدان في مراحلهما النهائية"، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن فحوى ميثاق وهيكلة الحكومة "من حيث المبدأ" في اليوم نفسه .

وأوضح في هذا الصدد، أن هذه المشاورات التي ستتواصل خلال يومي السبت والأحد المقبلين تسير في اتجاه إفراز التصور الأولي للتشكيلة الحكومية، التي سيتم الإعلان عنها في أقرب الآجال.
وفي معرض رده على سؤال يتعلق برئاسة مجلس النواب، قال السيد بنكيران إنه "تم الحسم في رئاسة الغرفة الأولى التي ستؤول لحزب الاستقلال"، مشيرا من جهة أخرى الى ان حزب العدالة والتنمية يتشبث في المقابل بتولي حقيبة وزارة المالية ، رافضا الخوض في الأسماء المرشحة لشغل مناصب وزارية .

وأشار رئيس الحكومة المعين ، في السياق ذاته ، إلى أنه تم تشكيل لجنة مهمتها ملائمة برامج الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية، وقد شرعت في عملها، ابتداء من يوم أمس، بهدف بلورة صيغة مشتركة للبرنامج الحكومي.

وجدد السيد بنكيران تأكيده على أن المشاورات حول تشكيل الحكومة المقبلة تجري في ظل مناخ جد إيجابي وفي جو يطبعه التفاهم من كافة الاطراف ، وذلك وفق مقاربة تشاركية تتيح التوصل إلى تشكيل حكومة قوية ومنسجمة.



1.أرسلت من قبل مواطن ضعيف في 15/12/2011 22:22
ستكون حكومة عجيبة هذه التي سيترئسها السيد بنكيران وبا لا حرى حزب اسلامي وسط العلمانيين والمافيا الاستقلاليين الذين استنزفوا البلاد
اللهم الطف بنا يارب

2.أرسلت من قبل boudhan في 16/12/2011 15:49
hadi hokoma nchaalahe radi tkoune miftahe l khire al bladna yarabi khade chwiya dwale tatbike ousafi

3.أرسلت من قبل almosafir__86 في 16/12/2011 23:09
هي حكومة مرحب بها وغير مرحب بها أولا من قبل القصر أي "كبير القصر وحكومة الظل" بمعنى أن الحكومة الحقيقية موجودة وراء السيتار أي أن الحكومة التي تظهر للعيان ما هي إلا "خوشبات وأقراص" تحركها حكومة الظل لتظليل الشعب .
حكومة بن كار أو بن طبيس تقل معها فقط من تشاء من الركاب بالزبونية والمحسوبية ............. وفي أغلب الأحيان أقلت معها ركاب لا يرغب الشعب في وجوههم وبشكل واضح إنهم آل الفاسي حزب الإحتقلال وليس الإستقلال كما قال "محمد بن عبد الكريم الخطابي كبير الريف" رحمة الله عليه نحن أما واقع وحقيقة مرة لا يمكننا تجاهلها إننا كمجتمع بسيط ومتخلف مستهدفين ومستعمرين من طرف حكومة المخزن و شركائها وثانيا من أيادي خارجية متفق عليها متورطة في تضليل الشعب وتسعى إلى تدمير قيمنا وثقافاتنا ومفعولها قد أثر بالفعل في الشعب المسحوق أتمنى أن يأتي يوم يفيض فيه الكأس فتطفو الحقائق وكل ما ان مخبئ داخل الكأس نحن في أمس الحاجة إلى تغير جذري وسريع يرضى طموحات الشعب قاطبة قبل أن يفيض الكأس لأنه إذا فاض الكأس فإن القذافي قد مات ولا نريد أن يموت أحد ولا نريد أن يفيض الكأس فقط نريد التغيركراسية وليس الديمقراطية إن ديموقراتيتكم هذه شاب عليها الزمان وبدأت تنبعث منها رائحة "إنتهاء الصلاحية " لذا إذا كان هناك شيء إنتهت مدة صلاحيته فمكان تصريفه معروف إنه القمامة التي تبيد كل فضلات المجتمع بل التاريخ أولا قبل المجتمع. المرجوا النشر وشكرا لسيادتكم .












المزيد من الأخبار

الناظور

هذه أسباب عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في الناظور

عبد الصمد مفتاح الخير: من يزور الناظور بعد غيبة سيكتشف تغييرات هائلة طرأت فيها

قرية أركمان.. قصة إغتصاب فتاة قادمة من فاس اقتحم جانح مسكنها

تسجيل حالات اصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين بإتصلات المغرب بالناظور

شاهدوا.. هكذا بدت شوارع مدينة العروي ليلة تطبيق الحجر الصحي الجزئي بإقليم الناظور

تلميذ يوجه لكمة قوية لوجه أستاذ بثانوية الناظور والنقابة الوطنية للتعليم تدخل على الخط

باشا مدينة العروي يمنع إقامة حفل زفاف بحي القدس وحي السعادة