NadorCity.Com
 






بنكيران: الزفزافي ورفاقه ضحايا ومشكل الريف سيحل بعفو ملكي


بنكيران: الزفزافي ورفاقه ضحايا ومشكل الريف سيحل بعفو ملكي
ناظورسيتي - متابعة


قال عبد الاله بنكيران الزعيم السابق لحزب “العدالة والتنمية” إن ناصر الزفزافي قائد حراك الريف ورفاقه المعتقلون بسجن عكاشة بالدار البيضاء ضحايا”.

وأوضح بنكيران في ندوة صحفية عقدها بمنزله، اليوم السبت، أن مشكل حراك الريف سيحل بعفو ملكي، وأنه طلب من الملك سابقا أن يمنحهم العفو.

وتابع بنكيران كلامه قائلا” أقول لمناصري الزفزافي اذهبوا للبيوت من أبوابها، ولا تنتظروا مني الدعم بالضغط على الدولة”، مضيفا “الدولة ماينمكنش تعاملها بشدلي نقطع ليك”.

وأضاف بنكيران ” حزبنا حزب الدولة ولا أدري كيف أسسوا حزبا سياسيا ونحن موجودون وما دعمونا ولا خسروا علينا درهم”.

وأشار بنكيران أنه سيعود للسياسة ليس من بوابة المناصب لأنه لا يريد أن يكون أمنيا عاما لحزبه، أو رئيسا للحكومة، لكنه قرر أن يعود للسياسة لأن الموجودين حاليا في الساحة لا يقومون بالتأطير كما يجب”.

وأوضح بنكيران ” أنه مادام في الحياة فإنه سيتكلم وسيفضح مؤطري السوء، اللذين يؤطرون المجتمع بالكذب والبهتان، على حد تعبيره.

وأبرز بنكيران أنه راجت في الآونة الأخيرة بعض الإساءات للمؤسسة الملكية، مضيفا ” أنا مغاديش نقيس حرية الناس، لكن هناك حدود في الكلام، وأنا بنفسي كنت في وقت من الأوقات ضد الملكية وفيما بعد غيرت رأيي.

وأوضح بنكيران أن الأحزاب في السابق كانت تريد نزع صلاحيات الملك لصالحها، والآن هناك أحزاب تريد من الملك أن يتدخل في شؤونها، وحتى في الشؤون الخاصة لبعض مسؤوليها.

وأكمل بنيكران حديثه بالقول “الملك يدافع ملكه وأسرته وهذا من حقه، كما أن يدافع أيضا ويخدم مصلحة البلاد، بعيدا عن شدلي نقطع ليك”.

وأشار بنكيران الملك هو من قرر أن يخصص له فريقا أمنيا مكونا من 40 فردا يحرسون منزله، وذلك بعد ما تعرض له من مضايقات في أحد الاحتجاجات، في شارع محمد الخامس، موضحا أن اتصل بوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت لتخفيف الحراسة الأمنية وأخبره أنه لم يعد بحاجة إليها بعدما تم إعفائه من رئاسة الحكومة.



1.أرسلت من قبل mohamed في 13/02/2019 17:26
ALAM YOUSLI7KA ALAH WA YOURCHIDKA ILA JADATI ASAWAB AM 3ALA QALBIKA WA 3AQLIKA AQFAL.WA 3LAM YA BEN KIRAN YA LADI YADA3I MA RJI3IYATOH AL ISLAMIYA ;WA ODAKIROKA BIQAWLIHI TA3ALA "ina alah la yoghayir ma bi qawmin 7ata youghayiro ma bi ansosihim"FA NIFAQOKA MADIN BIH WA ISTIBLADOKA LI ACHA3B KAMA 3AHIDNAK MONDO WOSOLIK ILA ASOLTA.............LADIDATE ASOLTA ALAYSA KADALIK YA BENKIRAN?????

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

مجلة نسائية تصف عارضة الأزياء الناظورية "عبير براني" بالوجه المعروف في عالم الافتراض

تنظيم اسبوع للتلقيح بالمستشفيات العمومية ابتداء من الاثنين المقبل

دورة تكوينية بازغنغان حول التدبير الاداري للجمعيات الرياضية

فافي يثير موضوع "شرب الخمر قبل 40 يوما من هلال رمضان" بشوارع مدينة الناظور

وسط حضور وازن.. افتتاح مسجد حي العمال بمدينة أزغنغان

الإفتتاح ما قبل الرسمي لفضاء فلورانس بطريق بوعرك.. أجود الأكلات التقليدية وأماكن خاصة للترفيه

افتتاح مقهى "كوان فاغ " بالعروي بخدمات مميزة وديكور داخلي هو الأول من نوعه باقليم الناظور