بنعقة: عملية ترميم "كلوب" تطلبت أجهزة متطورة و6 أشهر من الأشغال للبحث عن أساس متين لبنايته


بنعقة: عملية ترميم "كلوب" تطلبت أجهزة متطورة و6 أشهر من الأشغال للبحث عن أساس متين لبنايته
ناظورسيتي : توفيق بوعيشي /حمزة حجلة

قال مدير قطب التهيئة بوكالة مارتشيكا فؤاد بنعقة في تصريح خص به ناظورسيتي ، ان عملية ترميم النادي البحري لمدينة الناظور "كلوب" تطلبت مجهودا كبيرا من أجل إنجاز أشغاله بما في ذلك الإستعانة بأجهزة جد متطورة .

واضاف بنعقة الذي تحدث مع ناظورسيتي خلال زيارة له رفقة عدد من الخبراء لمعاينة وتفقد سير اشغال ترميم هذه المعلمة ، "اضاف" قائلا أن أشغال إنجاز أساسات النادي البحري تمت بعد عملية دراسة تقنية بأجهزة متطورة جدا الشيء الذي تطلب مدة طويلة وصلت الى ستة اشهر من أجل إيجاد أساس متين للبناية .

واشار بنعقة الى أن المقاولة التي تشرف على عملية الترميم قد بدأت فعليا في أشغالها منذ ثلاثة أسابيع (بداية دجنبر 2019) ، بعد أن انهى مكتب الدراسات جميع العمليات التقنية التي تتطلبها عملية الترميم بإعتبار أن هذه البناية تعد معلمة تاريخية قديمة تحتاج الى تقنيات خاصة من أجل الحفاظ على هويتها .

وأوضع بنعقة أن اشغال الترميم بدأت بتجريد الجدران من الزوائد التي تم إضافتها الى البناية من طرف مستغليها السابقين خلال فترة إشتغالها كمقهى ، مؤكدا ان كل فريق مارشيكا والخبراء ومكتب الدراسات يشتغلون بحذر وعلى "اطراف الأقدام " من أجل صفر أخطاء خلال عملية الترميم لان البناية هشة ومهددة بالسقوط .

وكشف بنعقة في التصريح ذاته ، أن خبراء من الدار البيضاء قاموا بمعاينة للبناية بإستعمال أجهزة حديثة من أجل رسم فكرة واضحة عن "إستقرار البناية" وإتخاذ المتعين لترميم البناية بشروط جيدة .
















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح