بناء وحدة للكلاب البوليسية في مطار العروي بـ 450 مليون


ناظورسيتي: م ا

يرتقب أن تجرى في 10 دجنبر القادم، بقاعة الاجتماعات التابعة لإدارة المالية، جلسة فتح الأظرفة للفوز بصفقة أطلقها المكتب الوطني للمطارات من أجل بناء وحدة للكلاب البوليسية بمطار العروي، وذلك في إطار إنجاز المرافق المندرجة ضمن مشروع توسعة المحطة الجوية الجديدة.

وقد حددت الكلفة المؤقتة للمقاولات المتنافسة على الفوز بالصفقة في 680 ألف درهم، على أن يتم إنجاز المشروع بكلفة مالية إجمالية قدرت بأزيد من 450 مليون سنتيم مع احتساب الرسوم الضريبية والضريبة على القيمة المضافة.

وسيتم تشييد وحدة الكلاب البوليسية بمطار الناظور على مساحة قدرها 1500 متر مربع في طابقين، سفلي وعلوي، سيضمان عددا من المرافق الإدارية، وقاعات خاصة بالمواد الطبية والبيطرية، ومطبخ، ومكاتب للمساعدة التقنية، إضافة إلى مكتب المدير، إضافة إلى قاعات خاصة بالكلاب المستعملة في الحراسة والتفتيش.


وسيتضمن المرفق الجديد الذي يسعى إلى تعزيز المراقبة الأمنية لحركة المسافرين والبضائع بمطار الناظور العروي، وحدة خاصة بالكلاب البوليسية تبلغ مساحتها 1500 متر مربع، ستقسم إلى ست وحدات، من بينها بناية خاصة بالكلاب البوليسية والمستعملة في الحراسة والتفتيش.

ويأتي هذا المشروع، تماشيا أشغال توسعة مطار العروي الدولي، التي وصلت إلى مراحلها الأخيرة، بعد انتهاء أشغالها، حيث يرتقب أن يتم اعطاء انطلاقتها في الأسابيع القليلة المقبلة، ما سيمكن هذه المحطة الجوية من استقبال 2 مليون مسافر بعد مضاعفة طاقتها الاستيعابية.

ويروم مشروع توسيع المطار مواكبة النمو الذي يعرفه القطاع السياحي والنقل الجوي بجهة الشرق، واستجابة للنسبة المهمة من الجالية المغربية باروبا التي تختار الناظور كوجهة لرحلاتها، ناهيك عن مواكبة القطاع السياحي وسياسة الطيران المدني التي تهدف إلى الرفع من القدرة الاستيعابية للمطارات ومضاعفتها في أفق 2030.










تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح