NadorCity.Com
 






بمناسبة 8 مارس.. وزارة التعمير والإسكان وسياسة المدينة تختار المديرة الإقليمية بالحسيمة سيدة السنة


بمناسبة 8 مارس.. وزارة التعمير والإسكان وسياسة المدينة تختار المديرة الإقليمية بالحسيمة سيدة السنة
ناظورسيتي :

احتفت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مساء السبت بتطوان، بنساء قطاع الإسكان وسياسة المدينة، الذي يحتل صدارة القطاعات العمومية في تأنيث المناصب.

وأكد وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، في كلمة خلال حفل نظم بتعاون بين الوزارة وجمعية الأعمال الاجتماعية للسكنى وسياسة المدينة والمؤسسات التابعة لها، أن النساء يمثلن 43 في المائة من العاملين في القطاع، مشيدا بالمكانة المتميزة التي وصلت إليها النساء في القطاع، خاصة في عدد من مناصب المسؤولية.

وأبرز الفاسي الفهري، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن هذا الاحتفال "لحظة للتوقف عند مسار نضالي طويل لتمكين المرأة من كافة حقوقها، الاقتصادية والاجتماعية، وهي مسألة لا تتعلق بالمرأة فقط، بل بالمجتمع ككل، لأن مستوى رقي المجتمع يقاس من خلال مكانة المرأة فيه"، متوقفا عند مجموعة من المكتسبات الهامة والإصلاحات الدستورية والقانونية لفائدة النساء، من آخرها مشروع القانون المتعلق بتمكين المرأة السلالية من حقوقها.

وأضاف الوزير أن الاحتفال فرصة لـ "تكريم عدد من النساء اللواتي قدمن الكثير بتفان وروح تضحية كبيرة في قطاع الإسكان، الذي يعتبر قطاعا اجتماعيا بالأساس"، لافتا إلى أنه "لحظة تكريم وتأمل وتقييم للمكتسبات".. من جانبها، اعتبرت كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، فاطنة الكحيل، أن قطاع الإسكان وسياسة المدينة "يحتل صدارة القطاعات في تأنيث المناصب، بمعدل 43 في المائة، غير بعيد عن المعدل العالمي الذي يناهز 48 في المائة"، مؤكدة أن "39 في المائة من مناصب المسؤولية أسندت إلى النساء، إذ هناك 4 مديرات من أصل 7 مديرين، أي أكثر من المناصفة".

وتابعت أن هذا الاحتفال هو مناسبة للاعتراف وتكريم جهود ثلة من النساء، سواء بالمصالح المركزية أو الخارجية، يعملن بجد وتفان في هذا القطاع الحيوي والاجتماعي، منوهة إلى أنه تم الإعلان أيضا عن اختيار "سيدة السنة" من بينهن، عرفانا بعطائها وكفاءتها في تحديث وتطوير العمل.

وقالت عضو المكتب المركزي للجمعية، السيدة صفاء بومراح، إن هذا الحفل، وعلى غرار السنوات الماضية، فرصة لتجديد أواصر المحبة والأخوة وتكريم "نساء ملتزمات بالرقي بعملهن ومسؤولياتهن بالنظر إلى أهمية القطاع اجتماعيا واقتصاديا"، وأضافت، في كلمة بالمناسبة، أن عدد النساء بالقطاع يصل إلى 411 سيدة، 88 من بينهن يشغلن مناصب المسؤولية، من بينهن الكاتبة العامة و4 مديرات و 21 رئيسة قسم و 62 رئيسة مصلحة.

وتميز الحفل، الذي تخللته وصلات فنية، بتوزيع شواهد تقديرية وجوائز رمزية على موظفات من مختلف المصالح المركزية والخارجية بقطاع الإسكان وسياسة المدينة، تم اختيارهن من طرف زملائهن وزميلاتهن على أساس معايير القدوة الحسنة والكفاءة المهنية وعلاقات العمل الجيدة، إلى جانب الإعلان عن صفة "سيدة السنة"، والتي آلت إلى مديرة السكنى وسياسة المدينة بالحسيمة، السيدة كريمة بندحمان.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

فريق "أجاكس" الهولندي قلق بشأن إصابة الدولي الريفي حكيم زياش

أب بالناظور يقتل ابنته إداريا قبل 25 سنة لحرمانها من الإرث

حزب إسباني يقدم شكاية لدى اللجنة الأوروبية ضد بلاده بسبب ترحيل مهاجرين نحو المغرب

مجلس إقليم الناظور يصادق على اقتناء تجهيزات للمستشفى الحسني ومنح حافلات النقل المدرسي

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور تربط ارتفاع الهجرة السرية بحراك الريف

ناشط مدني يشتكي من ممرضة بمستشفى الناظور بسبب إهمالها للمرضى واستفزاز ذويهم

جمعية السعد للتنمية بدوار الخندق توزع مجموعة من اللوازم الرياضية على أطفال وشباب المنطقة