بمشاركة أزيد من 63 شابا وشابة.. انطلاق أكاديمية "التكوين والتأهيل القيادي" بجهة الشرق


ناظورسيتي: متابعة

بمشاركة أزيد من 63 شاب وشابة ويافع ويافعة، عقدت جمعية ماسيليا للعمل التربوي والتنموي لقاءا افتتاحيا عن بعد لمشروعها التكويني "أكاديمية التكوين والتأهيل القيادي" الممول من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج "مشاركة مواطنة" تحت اشراف مكتب الأمم المتحدة لتدبير خدمات المشاريع UNOPS، ذلك مساء يوم الأحد 18 أكتوبر الجاري، عبر تطبيق المحادثة الافتراضية غرفة google meet.

هذا اللقاء الذي أطره نبيل لزرك، مدير المشروع، وصباح الفقير، ممثلة مكتب برنامج "مشاركة مواطنة" جهة الشرق، يهدف إلى التعريف بالأكاديمية ويسلط الضوء عن أهدافها وأدوارها وكذا التعريف بشركائها وأدوارهم في تمويل ودعم المشروع.

وقد اكد نبيل لزرك، مدير المشروع خلال مداخلته في اللقاء أن الجمعية تتوخى من خلال مشروع أكاديمية التكوين والتأهيل القيادي إلى الاستثمار في العنصر البشري عبر دعم وتقوية قدرات ومهارات الشابات والشباب (18ـ29سنة) واليافعات واليافعين (15ـ17) مع التركيز على الجوانب القيادية والمهاراتية لديهم وتطويرها.

وأضاف المتحدث، أن برنامج الأكاديمة سينفذ على شكل سلسلة من الدورات التكوينية والتدريبية والتي سيسهر على تأطيرها مدربين وخبراء في مجالات التنمية الذاتية وسيمتد إلى غاية متم شهر مارس 2021.

وجدير بالذكر أن مشروع "أكاديمية التكوين والتأهيل القيادي" سيستهدف 50 شاب وشابة، و50 يافع ويافعة منحدرين من مدينتي الناظور وأزغنغان وسيهم المحاور والمجالات التكوينية التالية: التنمية الذاتية والقيادية؛ والثانية: التسيير والتدبير المالي والإداري للجمعيات والمنظمات وبناء المشاريع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح