بلدية الناظور تحصل على تنقيط جيد في احترام الآجال المتعلقة بالتعمير وتنفيذ المشاريع الكبرى


بلدية الناظور تحصل على تنقيط جيد في احترام الآجال المتعلقة بالتعمير وتنفيذ المشاريع الكبرى
ناظورسيتي :

حصلت جماعة الناظور التي يرأس رفيق مجعيط، عن حزب الأصالة والمعاصرة، على مراتب متقدمة وفق بيانات وزارة الداخلية بعدما حصلت على الرتبة الـ6 وطنيا من أصل أزيد من 1500 جماعة ترابية في المغرب.

ويتعلق هذا التنقيط الجيد الذي حصلت عليه جماعة الناظور مؤخرا، باحترامها للآجال المتعلقة بقطاع التعمير والبناء، واحترامها لأجالات المشاريع الكبرى، وذلك بعد اعتمادها نظام الشباك الوحيد.

ويذكر أن جماعة الناظور سبق وأن حصلت أيضا قبل أشهر، على جائزة مالية مهمة من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، وذلك تقديرا لها على النجاعة وحسن التسيير الإداري.

ويأتي هذا التنويه من وزارة الداخلية بعد الإصلاحات المهمة التي قام بها رفيق مجعيط الرئيس الحالي لمجلس جماعة الناظور ورغبته في حل عدد من المشاكل التي عمرت لعقود من الزمن وفق ما ينص عليه القانون.

يذكر أن جماعة الناظور أصبحت تتوفر على منصة رقمية تفاعلية تحت إسم "رخص" بتدبير ملفات رخص البناء والتعمير، عن طريق اعتماد الشباك الوحيد، منذ 8 يونيو 2020، حيث أصبحت معتمدة من طرف المهندسين المعماريين وجميع المتدخلين في هذا الشأن، وتتم دراسة الملفات من طرف أعضاء اللجن التقنية رقميا مع تدوين ملاحظاتهم وإمضاءها إلكترونيا.



وقد ثمن جميع المتدخلين المجهودات المبذولة من طرف عامل إقليم الناظور ورئيس مجلس جماعة الناظور، لتفعيل هذا الورش الهام، وذلك لما له من أثر ايجابي على تحقيق الشفافية ومحاربة الفساد الإداري والضبط التام لمسؤولية كل متدخل في مساطر منح الرخص والحد من عوامل سوء إدارة الخدمات الموجهة للمواطن والمستثمر بشكل عام، مضيفا أن هذه المجهودات أسفرت مجهودات في هذه الظرفية على تصفية الملفات العالقة التي بلغ عددها 213 ملفا على مستوى إقليم الناظور.

كما أن اعتماد الشباك الوحيد بجماعة الناظور ساهم في حلّ الإشكالات والاكراهات التي تعترض اللجن التقنية للبث في ملفات طلبات رخص التعمير وساهم في تسريع وثيرة دراسة الملفات وكذا إخراج مجموعة من مشاريع البناء التي كانت تحظى بعدم موافقة اللجن لأسباب تقنية محضة مرتبطة بدفاتر التحملات.

ويذكر أن مجموعة من المشتغلين في قطاع العقار، عبروا عن ارتياحهم من العمل بالشباك الوحيد والمنصة الرقمية للرخص بجماعة الناظور، معتبرين أنها خطوة مهمة لتشجيع الاستثمار في هذا المجال خصوصا أنها تقطع الطريق على كل من يريد التلاعب في الملفات.

وأبرز مجموعة من المنعشين العقاريين، أن هذه الخدمة تسهل عليهم العمل كثيرا، ويتم معالج جميع الملفات بشفافية تامة دون أي تدخلات من أي جهة، مضيفين أنها جعلت اليوم جميع المنعشين العقاريين في مستوى واحد، ولا يوجد أي تفضيل بين شخص وأخر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح