بلجيكا.. مجلس الأمن القومي يخفف شروط لم الشمل بالنسبة للمتزوجين


ناظورسيتي

أعلن مكتب رئيسة الوزراء البلجيكية “صوفي ويلميس” ، أن الشروط المفروضة على الأزواج غير المتزوجين عبر الحدود ليتمكنوا من السفر والالتقاء مرة أخرى ، تم تخفيفها يوم الأربعاء من قبل مجلس الأمن القومي البلجيكي (NSC).

ووفقاً لمكتب رئيسة الوزراء، من الآن فصاعدًا ، سيُطلب من الأزواج المنفصلين جسديًا “إثبات ستة أشهر على الأقل من العيش معًا ، أو عام واحد من العلاقة أو ، كما كان من قبل ، وجود طفل مشترك”.

في نهاية غشت الماضي ، قالت ويلميس إن الأزواج غير المتزوجين الذين تفصلهم الحدود بسبب قيود السفر بسبب فيروس كورونا يمكن أن يجتمعوا مرة أخرى إعتبارًا من 1 سبتمبر ، بشرط إمتثالهم لقواعد الاختبار والحجر الصحي وفقط إذا أثبتوا حقيقة علاقتهم.

ويمكن للشريك الذي يعيش في الخارج أن يدخل بلجيكا إذا تمكن من إثبات التعايش القانوني لمدة عام واحد على الأقل ، أو أن العلاقة موجودة منذ عامين على الأقل ، أو أن للزوجين طفل مشترك، على سبيل المثال.

لم يكن الأزواج عبر الحدود سعداء بالقواعد الأصلية التي أقرها مجلس الأمن القومي البلجيكي في بداية أزمة فيروس كورونا، فقد اجتمعوا في بروكسل بعد أيام قليلة من الإعلان عن القواعد الأصلية للاحتجاج على المعايير ، ووصفوها بأنها “قديمة الطراز” و “تعسفية” و “صارمة للغاية”.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح