بلجيكا تعلن عن موعد استئناف رحلاتها الجوية مع المغرب


ناظورسيتي: متابعة

قالت صيحفة "توري نيوز"، عن بلجيكا أعطت الضوء الأخضر للسفر السياحي، ما يعني قرب موعد استئناف الرحلات الجوية مع مجموعة من الوجهات الدولية منها المغرب واسبانيا وفرنسا.

وأوضحت الصحيفة نفسها، أن شرطة طيران بروكسيل، المنتمية لمجموعة لوفتهانزا، قد أعلنت استئنافها للرحلات الجوية خلال الأسابيع المقبلة، والبداية ستكون من وجهاتها التقليدية إضافة إلى أماكن جديدة ستكشف عنها لاحقا.

ومن بين الوجهات التي أعلنت عنها، برشلونة ومدريد وأليكانتي وجزر الكناري، إضافة ابيزا وفالنسيا باسبانيا، و جزر كريت وكوس ورودس اليونانية، وتل أبيب باسرائيل، ونابولي بايطاليا، فضلا عن ادنبرة باستكلندا وفيينا بالنمسا.

كما عن أعلنت وجهات أخرى في المغرب، ستشرع في رحلاتها ابتداء من يونيو القادم، تهم مطارات العروي الناظور والحسيمة وطنجة. وحسب المصدر نفسه فإن وجهتي الناظور وطنجة ستفتتحان يومي 26 و27 يونيو القدام، بينما سيتم حجز الرحلات إلى الحسيمة حصريا عبر "ml tours".


وعملت السلطات البلجيكية منذ الإثنين 19 ابريل الجاري، على تخفيف الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد منذ عدة أسابيع.

وأكد مصدر إعلامي بلجيكي، على أن التخفيفات التي تستعد بلجيكا لاتخاذها تتعلق أساسا باستئناف الدراس في المؤسسات التعليمية، ومن جهة أخرى بإنهاء الحظر المتعلق على السفر الضروري داخل الدول المنتمية للاتحاد الأوروبي.

وأبرزت ذات المصادر أنه ابتداء من 19 ابريل الجاري، على ان قاعات المدارس ستستأنف الدراسة بها بنفس النظام الساري قبل عطلة الربيع،، إما 100% وجهًا لوجه في الحضانة ، والابتدائي ، والثانوي الخاص ، والمستوى الأول من الثانوي ، و 50% في الثاني والثالث من المرحلة الثانوية.

وجدير بالذكر أن اللجنة الاستشارية ببلجيكا فرضت الالتزام بارتداء قناع في المدارس الإبتدائية الخامس والسادس لفترة وجيزة قبل تعليق الفصول الدراسية، كما تم تعليق الرحلات الجوية الغير الضرورية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح