بلجيكا تؤكد إصابة ست حالات جديدة بفيروس كورونا


بلجيكا تؤكد إصابة ست حالات جديدة بفيروس كورونا
ناظورسيتي - وكالات


أعلنت وزيرة الصحة البلجيكية، ماجي دو بولك، اليوم الاثنين، عقب انعقاد اجتماع للجنة تشاورية استثنائية خصصت لبحث انتشار وباء كورونا، عن تأكيد إصابة ست حالات جديدة بالفيروس في بلجيكا.

وأوضحت دو بلوك أن عدد الحالات في بلجيكا ارتفع، في المجموع، إلى ثمانية، من بينها حالة مصاب تماثل للشفاء ليغادر المستشفى، مشيرة إلى أن 6 أشخاص آخرين تبينت إصابتهم بعد عودتهم من مناطق ينتشر بها الفيروس في شمال إيطاليا.

وقالت دو بلوك "اليوم يبدأ أسبوع حاسم"، مؤكدة أن سلطات البلاد "تتابع الوضع خطوة بخطوة، من دون مبالغة، لكن بدون استهانة بالوضع أيضا".

وحسب وسائل الإعلام البلجيكية، فإن السلطات المحلية يتعين عليها من الآن تحديد الأشخاص الذين التقوا بالمصابين عند عودتهم إلى بلجيكا، حتى يتم فحص كل من يحيط بهم أيضا.

واجتمع في إطار اللجنة التشاورية الاستثنائية، التي عقدت من أجل بحث تطور وباء فيروس كورونا المستجد، الوزراء رؤساء الجهات، وكذا الوزراء الفيدراليون المعنيون.

وبهذه المناسبة، شددت الوزيرة الأولى البلجيكية في حكومة تصريف الأعمال، صوفي ويليمس، على أهمية التنسيق بين مختلف مستويات السلطة في مواجهة فيروس كورونا، وذلك على أساس التوصيات الصادرة عن لجنة علمية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح