بلجيكا.. استمرار تراجع وفيات كورونا بعد تسجيل 190 حالة جديدة


بلجيكا.. استمرار تراجع وفيات كورونا بعد تسجيل 190 حالة جديدة
ناظورسيتي - وكالات


أعلنت السلطات الصحية البلجيكية، في الحصيلة الوبائية اليومية، أن منحى الانخفاض الذي تم تسجيله خلال الأيام الأخيرة ببلجيكا بخصوص وباء فيروس كورونا المستجد، تواصل خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، حيث أحصيت 190 وفاة جديدة مقابل 230 يوم أمس.

ويهم الانخفاض، أيضا، عدد الحالات التي أدخلت المستشفيات، والتي بلغت 210 شخصا، أي بمريض أقل من يوم أمس، في الوقت الذي أعلن فيه عن تماثل 322 شخصا للشفاء.

وأشارت الحصيلة التي قدمتها وزارة الصحة العمومية ومركز الأزمة خلال ندوته الصحفية اليومية، أن ما مجموعه 4355 من الأسرة تم شغلها، بانخفاض قدره 172 سرير.

وأشارت الحصيلة إلى 970 مريضا يخضعون للعلاج بأقسام العناية المركزة (-23)، بينما يقدر أولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة التنفسية بـ 681 (-22).

وفي المجموع، أضحت بلجيكا تحصي 44 ألفا و293 حالة إصابة بعدوى فيروس كورونا، منها 1497 حالة جديدة.

وكان مركز الأزمة بوزارة الصحة العمومية البلجيكية قد اعتبر، أول أمس الأربعاء، أنه تم على ما يبدو بلوغ ذروة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد ببلجيكا في الـ 12 من أبريل الجاري.

يشار إلى أن مجلس الأمن القومي البلجيكي، كان قد قرر تمديد تدابير الحجر الصحي الشامل إلى غاية 3 ماي المقبل، وذلك سعيا إلى كبح جماح فيروس كورونا المستجد في البلاد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح