المزيد من الأخبار






بلاغ هام من وزارة التربية الوطنية حول امتحانات البكالوريا


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اليوم، أن إيداع الشكايات المتعلقة بتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا لسنة 2023، سيتم حصريا على النظام الإلكتروني لتدبير الشكايات.

وذكر بلاغ لذات الوزارة، أنه لن تؤخذ بعين الإعتبار الشكايات التي لا ترد عبر هذا النظام الإلكتروني، لافتا إلى أنه بالنسبة للمترشحين الممدرسين، يمكن الولوج إلى هذا النظام عبر حساب المترشح(ة) بمنظومة “مسار”:
https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris

أما حول المترشحين الأحرار، يضيف ذات البلاغ، أن العملية تتم عبر حساب المترشح(ة) بمنظومة “ترشيحات”:
http://candidaturebac.men.gov.ma/CandidatBac/login.aspx


ويمكن للمترشحات والمترشحين بالمغرب، وفق نفس المصدر، أن يضعوا شكاياتهم عبر هذه الخدمة ابتداء من يوم الثلاثاء 20 يونيو الجاري على الساعة الثامنة والنصف صباحا، وإلى غاية يوم الجمعة 23 منه، على الساعة الثامنة والنصف صباحا.

وفي سياق متصل، حافظت مديرية الناظور على مكانتها كأعلى نسبة نجاح في امتحانات الباكالوريا بجهة الشرق، حيث وصل عدد الناجحين في الدورة العادية إلى 88.43 بالمائة.

وقد بلغ عدد الناجحين في المديرية 4416 من بين 5048 مترشحا ومترشحة من المتمدرسين الرسميين.

وأظهرت الإحصائيات أن الإناث تفوقن على الذكور في مديرية الناظور، وكذلك في باقي المديريات الإقليمية بجهة الشرق. حيث حصلت 2519 مترشحة على شهادة البكالوريا مقابل 1897 من الذكور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح