بلاغ عاجل للديوان الملكي حول عملية تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا


ناظورسيتي - متابعة

أصدر الديوان الملكي بلاغا حول الحملة الوطنية للتلقيح.. هذا نصه الكامل :

“بعد توصل المملكة المغربية بمجموعة من الدفعات من اللقاح المضاد لكوفيد 19، فإن بلادنا تتوفر على كميات كافية لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، في أحسن الظروف.

وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، فإن حملة التلقيح ستكون مجانية لجميع المواطنين.

وستتم هذه الحملة بطريقة تدريجية، وسيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 وأزيد من 75 سنة.

وهو ما سيمكن من تحقيق المستويات المنشودة من التحصين الجماعي وحماية المواطنين من هذه الجائحة.

وسيقوم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، بإعطاء الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح، يوم الخميس 28 يناير 2021”.





ساعات قليلة بعد وضعها رهن إشارة الراغبين في التسجيل والحصول على موعد للتلقيح ضد فيروس كورونا، شهدت البوابة الإلكترونية التي خصّتها الوزارة لهذا الغرض إقبالا ملحوظا من المغاربة.

وسُجّل إقبال كبير على البوابة الإلكترونية http://liqahcorona.ma لحجز مواعد في أفق الاستفادة من التطعيم ضد فيروس كورونا المستجدّ.

وقد تم إعطاء انطلاقة التسجيل عبر البوابة الواردة أعلاه اليوم الأحد. كما يمكن إرسال رسالة إلى الرقم المجاني "17 17".

وعمد بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى بثّ صور للرسائل التي توصّلوا بها بعد إدخالهم المعلومات المطلوبة عبر البوابة الإلكترونية المشار إليها.

ووفق نماذج من هذه الرسائل فإنه يتم إخبار المسجّلين بأن تحديد موعد التلقيح الخاص بهم "في طور البرمجة" وبأنه سيتم إشعارهم قريبا برسالة قصيرة عبر هواتفهم المحمولة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح