بـ49 وفاة في 24 ساعة.. عدّاد ضحايا فيروس كورونا في المغرب يسجّل ارتفاعا "مقلقا"


ناظورسيتي -متابعة

شهد عداد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في المغرب خلال الساعات القليلة الماضية ارتفاعا "مقلقا"، إذ أفادت وزارة الصحة، في حصيلتها حول المتعافين والوفيات في المغرب جراء الفيروس المستجد إلى حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل 49 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع العدد الإجمالي للوفيات في المملكة إلى 2685 حالة.

وبدوره، سجّل عدد المتعافين من عدوى الفيروس التاجي، وفق ما أوردت الوزارة في حصيلتها، ارتفاعا أيضا، إذ بلغت الحصيلة الإجمالية لحالات الشفاء 131 ألفا و462 حالة، بعد تسجيل 1964 حالة شفاء خلال الساعات الـ24 الماضية. أما الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس في المغرب فبلغت 156 ألفا و946 مصابا، بعدما جرى تسجيل 3185 حالة جديدة في الفترة المشار إليها.


ويشار إلى أن الوزارة الوصية، كانت قد كشفت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، في حصيلتها نصف الشهرية التي تخصصها لتطور الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا، بأنّ المخطط الوطني للرصد والتصدّي للجائحة يستهدف تقليص مؤشر تكاثر الفيروس إلى 0,7 في المائة في كل جهات المملكة. وفي هذا الإطار، أفاد عبد الكريم مزيان بلفقيه، رئيس قسم الأمراض السارية في مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة ذاتها، بأن مؤشّر التكاثر تأرجح بين 0,98 و1,2 كمعدل وطني خلال الفترة الممتدة من 29 شتنبر المنصرم إلى 12 أكتوبر الجاري.

وفي هذا الإطار، سجّل بلفقيه أن عدد الإصابات المسجلة إلى حدود يوم أمس الاثنين بلغ 153 ألفا و761 حالة، بمعدل إصابة يصل إلى 423,4 حالة لكل 100 ألف نسمة، في الوقت الذي ارتفع عدد الوفيات إلى 2636 حالة وفاة، بمعدل إماتة يقارب 1,7 في المائة، مشيرا إلى أن نسبة التعافي ناهزت 84,2 في المائة من مجموع حالات الإصابات المسجلة في الفترة ذاتها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح