بـمعدل 20/20.. تلميذة مغربية تتربعُ على عرش البكالوريا في إيطاليا


بـمعدل 20/20.. تلميذة مغربية تتربعُ على عرش البكالوريا في إيطاليا
ناظورسيتي :


حصدت التلميذة المغربية، إبتسام ازروري، معدلا قياسِيٌّا في إيطاليا، حيث نالت شهادَةَ نيل البكالوريَا، مسلك العلوم السياحية بـمعدل 20/20 .

ولمْ تكتفِ بنجاحٍ يضمنُ ميزةً متقدمةً في الشهادة، فسارت إلى تحصيل 20/20، لتكُون بذلك الأولَى على أكاديمية منطقة "لينير مارشيانيس"، الواقعة في كازيرتا بالجنوب الإيطالي.

إبتسام ازروري، التي أقفلت ربيعها التاسع عشر، في شتنبر الماضي، وينحدرُ والدها من أولاد إدريس، نواحي الفقيه بن صالح، أمكنها أنْ تحصل على معدل 20/20 بعدمَا أتمت دراستها في ثانويَّة "لينير مارشيانيس"، دون أن تتوقع الحصول يومًا على نقطة مماثلة، وهي التي تقول إنَّ مذاكرةَ الدرُوس بالنسبة إليهَا شيءٌ يبعثُ على السرور، ويعلمُ أشياء عظيمة.

وكشف عبد المجيد ازروري، والد إبتسام في تصريح خص به موقع "هبة بريس" بأن ابنته، كانت دائمة التفوق داخل صفوف الدراسة، منذ صغرها، مشيرا إلى أنها درست بجد خلال مرحلتي الإعدادي والثانوي التي دامت 8 سنوات، بحكم أن نظام التعليم هناك، يقتضي الدراسة لمدة 5 سنوات خلال مرحلة الثانوي.

ويوضح والد التلميذة، بأن إبتسام، قد حضرت نفسها بشكل جدي للظفر بشاهدة الباكالوريا بمعدل مرتفع، معبرا عن فخره بابنته، التي تعشق مجال السياحة منذ نعومة أظافرها.

ومن جهة أخرى أشاد القنصل العام للمملكة المغربية بنابولي عبد القادر الناجي بطالبة مغربية حصلت على معدل تجاوز 20/20 في امتحانات البكالوريا في شعبة السياحة بإيطاليا، وهو معدل فائق لا يحصل عليه إلا عدد قليل من المتفوقين في عموم البلاد.

اعتبر القنصل العام للمملكة المغربية بنابولي عبد القادر الناجي، أن تفوق التلميذة إبتسام ازروري، دليلا آخر على نبوغ أبناء المهاجرين المغاربة بالمهجر.


وعلاقة بالموضوع، أشادت وسائل إعلام فرنسية بطالبة مغربية حصلت على معدل تجاوز 20/20 في امتحانات البكالوريا بفرنسا.

وأشارت وسائل إعلام فرنسية إلى أن الطالبة إلهام الخلوقي (18 سنة)، حصلت على علامة "جيد جدا" في امتحانات البكالوريا هذه السنة.

ونالت إلهام 20/20 في العلوم السياسية والإنجليزية والإسبانية واللاتينية، أما أدنى علامة حصلت عليها فهي 16/20 في الرياضة.

وحظيت الشابة، التي تنحدر من ضواحي مدينة صفرو المغربية، باهتمام الصحافة الفرنسية التي نشرت خبر تفوقها مرفوقا بصورة لها رفقة والدتها.

وفي حوار مع "فرانس تيفي أنفو"، قالت التلميذة المغربية إنها "لم تصدق نفسها حين لمحت النتيجة"، وأضافت: "كنت دائما تلميذة مجتهدة وأدرس كثيرا.. لم أكن أعتقد أن العمل الشاق يؤتي ثماره".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح