NadorCity.Com
 






بغلاف مالي يناهز 6 مليون درهم.. عمالة الدريوش تصادق على 13 مشروعا في إطار ورش المبادرة الوطنية


بغلاف مالي يناهز 6 مليون درهم.. عمالة الدريوش تصادق على 13 مشروعا في إطار ورش المبادرة الوطنية
ناظورسيتي | الدريوش

في إطار تنفيذ برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ترأس، محمد رشدي، عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم الدريوش، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، صباح أمس الإثنين 03 دجنبر الجاري، اجتماعا للجنة الإقليمية للتنمية البشرية، بحضور الكاتب العام للعمالة، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ورجال السلطة.

في كلمته الافتتاحية، رحب السيد عامل إقليم الدريوش، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة، مستعرضا أمامهم الخطوط العريضة لأهداف الورش الملكي المتعلق بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خصوصا ما يتعلق بالمرحلة الثالثة التي أطلقها جلالة الملك قبل أشهر، والتي تستهدف بالدرجة الأولى الشباب.

واستعرضت بعد ذلك، رئيسة قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، وفاء العوادي، جدول أعمال ذات الاجتماع، والذي تضمن، الدراسة والمصادقة على مشاريع البرنامج الأفقي التكميلي برسم سنة 2018، الدراسة والمصادقة عل عقد إتفاقية شراكة تخص برنامج تأهيل الباعة المتجولين بجماعة الدريوش، الدراسة والمصادقة على إعادة برمجة بعض الإعتمادات المتبقية بصناديق المبادرة المحلية.

هذا، وبعد عرض رئيسة قسم العمل الإجتماعي جميع المشاريع على أنظار اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وبعد المناقشة توجت أشغال اجتماع اللجنة بالمصادقة على 9 مشاريع في إطار البرنامج الأفقي التكميلي برسم سنة 2018 بكلفة إجمالية تقدر بـ 5.3 مليون درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي قدره 1.7 مليون درهم موزعة على 4 مشاريع مدرة للدخل بقيمة 4.2 مليون درهما ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي قدره 1 مليون الدرهم، و 5 مشاريع ذات الوقع الكبير بقيمة 1.1 مليون درهم ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي قدره 771.600 ألف درهم.

وفي ذات السياق، استحسن أعضاء اللجنة، هذه المشاريع لما لها من وقع إيجابي على المستفيدات والمستفيدين والتي تهدف بالأساس إلى المساهمة في خلق فرص الشغل وتحسين ظروف اشتغالهم، وأيضا المساهمة في تكوين الفئات المستهدفة.

وفي الأخير جدد عامل الإقليم، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، شكره للحضور، داعيا الجميع إلى العمل على اقتراح مشاريع هادفة وذات وقع قوي على الساكنة، والانخراط الفعلي والفعال لتسريع وثيرة إنجاز المشاريع وإخراجها إلى حيز الوجود في أقرب الآجال.
















































































1.أرسلت من قبل مواطن حر في 04/12/2018 09:51 من المحمول
سؤال للسيد العامل، هل توجد لديكم كوميسارية؟ بداو بعدا بهادي عاد ناقشو شي مشاريع. من المستفيد من عدم تواجد هذه تلاخيرة في المدينة؟

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

مكتب الصرف يوضح كيفية الرفع من حصة العملة للسفر خارج المغرب

مأساة.. العثور على جثة شاب مشنوقا بحي المسيرة تستنفر السلطات المحلية والأمنية بالناظور

شاهدوا.. شباب الناظور يهتفون بأغنية "في بلادي ظلموني" التي أزعجت الحكومة

أساتذة "التعاقد" في تصريحات غاضبة وجريئة من الناظور.. نتصدى لهجمة شرسة تستهدف ضرب جيوب المغاربة

ساكنة زايو تحاصر حافلة للنقل الحضري في احتجاج صاخب ضد ارتفاع تسعيرة تذاكر التوصيلات

مستشار يطالب عامل الناظور للوقوف على اختلالات تشييد عمارة على حافة الوادي تهدد الساكنة

جمعويون يبادرون إلى تنظيف المقابر القديمة بـ"إحدادن" بالناظور