المزيد من الأخبار






بغلاف مالي يفوق مليار سنتيم.. مشروع تزفيت مسالك قروية بجماعة تزطوطين يصل مراحله النهائية


بغلاف مالي يفوق مليار سنتيم.. مشروع تزفيت مسالك قروية بجماعة تزطوطين يصل مراحله النهائية
ناظورسيتي من تزطوطين


يشارف برنامج تزفيت حوالي 15 كلم من المسالك الطرقية القروية بجماعة تزطوطين، بإقليم الناظور، على الانتهاء، وذلك في اطار برنامج فك العزلة الذي يشرف عليه مجلس جهة الشرق بشراكة مع جماعة تزطوطين، والذي رصدت له غلاف مالي يفوق مليار سنتيم ونصف.

وكشف يوسف العرباوي، النائب الأول لرئيس جماعة تزطوطين، أن البرنامج المذكور الذي يتضمن في المرحلة الأولى تزفيت حوالي 15 كلم من المسالك الطرقية، يندرج في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ومجلس جماعة تزطوطين، استفادت منه 6 دواوير من أصل 16 دوار بتراب الجماعة.

وأضاف العرباوي، أن المشروع الذي يعد الأكبر من نوعه بإقليم الناظور، رصدت له ميزانية تصل لحوالي 15 مليون درهم، حيث استفدت منه ساكنة دواوير أولاد بوبكر 1، وأولاد بوبكر 2 وشبيكة، وإوشيخان، وإجواون أولاد زبير، وطريق الزاوية الدرقاوية.


وأوضح ذات المتحدث، أن المشروع، ساهم في فك العزلة عن الآلاف من ساكنة جماعة تزطوطين، وتسهيل التنقل للساكنة، خصوصا الأطفال المتمدرسين، وسيارات الإسعاف، وحافلات النقل المدرسي، وسينهي معاناة ساكنة الدواوير المستفيدة مع صعوبات المسالك الطرقية، خصوصا في فصل الشتاء.

وأكد نائب رئيس مجلس جماعة تزطوطين، أن الساكنة المستفيدة استحسنت المشروع، منوهة بجهود رئيس وأعضاء مجلس جماعة تزطوطين، ومجلس جهة الشرق في شخص عبد النبي عبد النبي بعوي، الذي قام بزيارات ميدانية للمنطقة في عدد من المناسبات.

وكشف العرباوي، أن جماعة تزطوطين بشراكة مع مجلس جهة الشرق، تستعدان لإعداد تصور للمرحلة المقبلة من برنامج فك العزلة، والذي سيستهدف الدواوير المتبقية، حيث سيتم تزفيت جل الطرق والمسالك القروية بتراب الجماعة، التي تعرف انجاز العديد من الأوراش.

ويذكر أن جماعة تزطوطين التي كانت تعتبر من أكبر الجماعات تهميشا بإقليم الناظور، تشهد إنجاز العديد من الأوراش التنموية والاقتصادية خلال السنوات الأخيرة، ومنها مشروع إنجاز سوق أسبوعي بميزانية تفوق 3 مليار سنتيم، ومشروع التطهير السائل، ومشروع توسيع شبكة الماء الصالح للشرب، وتعزيز أسطول النقل المدرسي، الذي يغطي جميع دواوير الجماعة.

وسبق وأن استفادة جماعة تزطوطين من مشاريع فك العزلة، حيث تم في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ومجلس جماعة تزطوطين فتح 187 كيلومتر من الطرق القروية، وتوسيع وتقوية شبكة الإنارة العمومية بالمركز والدواوير.




AAA_0867.jpg

AAA_0868.jpg

AAA_0869.jpg

AAA_0870.jpg

AAA_0871.jpg

AAA_0872.jpg

AAA_0873.jpg

AAA_0874.jpg

AAA_0875.jpg

AAA_0876.jpg

AAA_0877.jpg

AAA_0878.jpg

AAA_0879.jpg

AAA_0880.jpg

AAA_0881.jpg

AAA_0886.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح