بعيوي يترأس لقاء مهما لمناقشة سبل تقوية الخط التجاري الجديد الذي يربط ميناء بني انصار مع باقي موانئ العالم


بعيوي يترأس لقاء مهما لمناقشة سبل تقوية الخط التجاري الجديد الذي يربط ميناء بني انصار مع باقي موانئ العالم
ناظورسيتي

تراس عبد النبوي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق يوم أمس الاربعاء 04 شتنبر الى جانب المدير الجهوي للجمارك، ومدير المكتب الجهوي للاستثمار، بمقر الجهة بمدينة وجدة، لقاءا مع عدد من رجال الاعمال والاقتصاد الفاعلين في مجال الاستيراد والتصدير والنقل .

وقد خُصِّص اللقاء لتدارس ومناقشة وجهات النظر حول تقوية النشاط الاقتصادي في الجهة وسبل تعزيز الخط التجاري المباشر الجديد الذي يربط ميناء بني انصار مع باقي موانئ العالم ، وكذا المشاكل والمعيقات التي يعاني منها القطاع .

وقد استعرض السيد رئيس الجهة الافاق والمؤهلات التي يتمتع بها الميناء وإمكانية اطلاق مشاريع واستكشاف فرص وضروف الاستثمار و الوقوف على أي معيقات محتملة وطرق رفع جاذبية الجهة ، وأكد على إلتزامه بمواكبة فرص الاستثمار وفتح أبواب جميع المؤسسات والمصالح المرتبطة بالقطاع في وجه المقاول ، تشجيعا للعملية التجارية برمتها داخل الجهة.وهذا ما أكده السيد المدير الجهوي للجمارك في تدخله حيث أكد على المساهمة والارتقاء بالادارة و فتح أبوابها 24/24 ساعة في وجه الشركات وحقيقة ان منذ تعينه على منطقة الشرق بدأت الأمور تتغير الى الأحسن لحركيته وتصوره الجيد للمنطقة بتنسيق مع الأجهزة الأخرى .

وقد تدخل بعد ذالك مجموعة من ارباب الشركات والمعامل لاستضهار بعض المشاكل والمعيقات التي يعاني منها القطاع ، كمشكل الحاويات العالقة بمدينة مليلية المحتلة، والضروف العامة بالميناء ، وكذا ارتفاع قيمة الرسوم الجمركية ، ومشاكل التوزيع انطلاقا من المنطقة الى المدن الداخلية مع رجال الجمارك والدرك .

وشدد كافة المتدخلون على ضرورة استمرار الخط الجديد الذي وضع حدا للمعانات والممارسات التعسفية التي كانوا يعانون منها بميناء مليلية المحتلة .

وقد إلتزم السيد عبد النبوي بعيوي والسيد المدير الجهوي للجمارك بتدارس وحل هاته المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة لها وقد أحدث السيد رئيس الجهة مكتبا خاصا لتلقي مشاكل وشكايات المستثمرين على مستوى الجهة ، و وعد بمساهمة من المجلس ب 50% من المصاريف المترتبة عن اعادة شحن الحاويات العالقة بميناء مليلية تجاه ميناء بني انصار الشيء الذي خلق إرتياحا لدى الحضور .














































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح