بعيوي.. جهة الشرق تراهن على تشغيل 60 ألف يد عاملة في قطاع الإقتصاد الإجتماعي


بعيوي.. جهة الشرق تراهن على تشغيل 60 ألف يد عاملة في قطاع الإقتصاد الإجتماعي
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

أكد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، خلال لقاء جمعه بنظيرته كارول ديلغا، رئيسة مجلس جهة أكيستاني بيريني الفرنسية، على أن جهة الشرق تراهن على تشغيل 60 ألف يد عاملة في قطاع الإقتصاد الإجتماعي والتضامني.

وأوضح، بعيوي، أن مجلس جهة الشرق، يتطلع للإنفتاح والإستفادة من تجربة جهة أوكسيتاني بيريني الفرنسية التي تشغل أزيد من مليون ونصف شخص في قطاع الإقتصاد الإجتماعي والتضامني.

وأشار عبد النبي بعيوي، إلى أن جهة الشرق بدأت تثمر نتائج المجهودات التي بذلت منذ عام ونصف العام في هذا القطاع، مشيرا إلى أن المعرض الجهوي الذي جاء بعد المناظرة الوطنية في الاقتصاد التضامني عرف مشاركة أكثر من 100 تعاونية، التي نراهن عليها لتشغيل مزيد من اليد العاملة.

وفي ذات السياق، وفي إطار تعزيز التعاون الفرنسي المغربي، وقع عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق على اتفاقية شراكة مع السيدة كارول ديلغا، رئيسة جهة أوكسيتاني بيريني بفرنسا من أجل دعم الإقتصاد الإجتماعي والتضامني بجهة الشرق.

وجاء توقيع الاتفاقية المذكورة، في إطار زيارة عمل للمغرب قامت بها السيدة كارول ديلغا، رئيسة جهة أوكسيتاني بيريني بفرنسا ضمن وفد عن هذه الجهة يضم أرباب مقاولات وجامعيين وفاعلين مؤسساتيين.

وتهدف هذه البعثة الإقتصادية المشكلة من أزيد من 50 مقاولة فرنسية في ذات القطاع، إلى تطوير علاقات دائمة مع المغرب عبر وضع شراكات إستراتيجية مع كل من جهة الشرق وجهة الدار البيضاء سطات، بالإضافة لجهة فاس ـ مكناس.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح