المزيد من الأخبار






بعد واقعة العروي.. هذا ما قاله مواطنون حول ظهور رجال متشبهين بالنساء في شوارع الإقليم


ناظورسيتي: بدر ابعير – حمزة حجلة

أثارت واقعة محاصرة وتعنيف شاب ظهر في الشارع العام بالعروي مرتديا ملابس نسائية، نقاشا وجدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول من يعتبر الظاهرة دخيلة ولا يجب التساهل معه ومع من يطالب باحترام الحريات الفردية للأشخاص من منطلق أن "شرع اليد" كان عقابا يعتمد في زمن السيبة وليس من حق أي كان أن يتدخل بنفسه مادامت الدولة تتوفر على قوانين وأجهزة أمنية وسلطات.

ولإغناء النقاش واستطلاع رأي الشارع، نقلت "ناظورسيتي"، هذا السؤال إلى مواطنين، أجمعوا كلهم على أن ظاهرة المثلية وظهور أشخاص بملابس نسائية في الفضاء العمومي دخيلة وتهدد القيم المجتمعية للمنطقة، داعين إلى ضرورة تشديد الزجر القانوني على كل من خولت له نفسه استباحة جملة من المظاهر المشينة والتي تمس بالأخلاق العامة.

وبالرغم من أن العنف منبوذ في المجتمع الريفي والمغربي بشكل عام، اعتبر متحدث أن ما وقع بجماعة العروي وإن كان مرفوض مبدئيا إلا أنه يعكس ردة فعل غير محسوبة من طرف أشخاص يعتقدون أنهم يدافعون عن الخصوصية المحلية ويخشون على القيم التي أضحت مهددة بفعل مجموعة من الظواهر الغريبة.


وكان شاب، ظهر في جماعة العروي، يرتدي حذاء نسائيا أسود وسروال دجينز، ويضع وشاحا على رأسه، ويمشي في الشارع العام بطريقة غير مألوفة، قد اثار حفيظة المواطنين مما جعلهم يتعاملون معه بعنف شديد.

وتعرض المذكور للضرب المبرح، أول أمس الأحد، بعد محاصرته من قبل عشرات المواطنين الذين تجمهروا حوله وطاردوه الى حين وصوله إلى أحد المنازل.

وأثناء تجول المذكور بالمدينة، اثار فضول من لاحظه، لاسيما وأنه كان يتنقل بين العديد من المقاهي والساحات الى حين وصوله الى الحديقة العمومية.

وبعدما وصل إلى الحديقة، تجمهر عليه العديد من المواطنين وطاردوه الى ان تم محاصرته في احد الازقة، حيث تدخل باشا المدينة واعوان السلطة وعناصر الشرطة الذين اخرجوه بصعوبة وسط تجمهر المواطنين وصراخهم، وتم نقله عبر سيارة الشرطة الى مفوضية الامن.

والشاب موضوع الحادث، لا ينتمي لمدينة العروي، حيث أفادت مصادر أن اصوله من مدينة الدار البيضاء ويحمل الجنسية الفرنسية، وكان ينتظر موعد سفره عبر مطار العروي حسب تصريحاته للشرطة.

وأصيب الضحية بجروح على مستوى الوجه ومختلف انحاء جسمه، فيما علم ان السلطات الامنية فتحت تحقيقا في النازلة بتعليمات من النيابة العامة من اجل معرفة هويته وتحديد ملابسات القضية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح