بعد نشر نداء على ناظورسيتي.. نشطاء ناظوريون في زيارة إنسانية لإطعام القردة بجبل كوروكو


ناظورسيتي: متابعة

تفاعل كل من ميلود الرحموني، فاعل جمعوي بإقليم الناظور، وعبد العالي الرحماني، المعروف باعتناقه الديانة اليهودية بالمنطقة، بسرعة مع نداء تم نشره على ناظورسيتي بعنوان، " مؤثر.. القردة بغابة كوروكو تموت جوعا وسط مطالب بزيارتها"، منظمين زيارة إنسانية خاصة من أجل إطعام القردة بالمنطقة الغابوية.

وحسب تصريحهم من خلال فيديو يوثق لزيارة الناشطين الناظوريين، أكدوا على أن الحالة التي وجدوا فيها العشرات من القردة بالمنطقة تستدعي من الجميع، خصوصا المواطنين الذين دأبوا على تنظيم خرجاتهم للاستفادة من الجو الرائع بالغابة، المساهمة قدر المستطاع في الحفاظ على هذه السلالة من القردة التي تعيش داخل الغابة والتي من الممكن أن تكون حياتها مهددة في ظل الجوع والعطش الذي عانت منه خصوصا خلال شهر رمضان المبارك الذي تعرف خلاله خرجات المواطنين تراجعا ملموسا، في ظل انشغالهم بأمور ذات أولوية خلال الشهر الفضيل.


وفي السياق نفسه، كشفت فلوكر ناظورية خلال زيارتها لغابة كوروكو الحالة التي أصبح عليها القردة خلال شهر رمضان الذي يشهد تراجعا كبيرا في عدد الزيارات التي تقوم بها الأسر الناظورية للمنطقة، بسبب التقاليد المعمول بها الخاصة بالشهر الفضيل.

ومن خلال فيديو نشرته على قناتها الخاصة بمنصة اليوتيوب العالمية، قالت الفلوكر أنها صدمت من الحالة التي وجدت عليها القردة خلال زيارتها لغابة كوروكو في شهر رمضان المبارك، بحيث أثرت عليهم قلة الزيارات العائلية للمنطقة، وقالت "مساكين قتلهم الجوع، ولاو كيقطعوا الطريق على الناس باش يعطيوهم ياكلو، صراحة منظر مؤثر".

ودعت الفلوكر، المواطنين بزيارة المنطقة المعروفة بتواجد القردة من أجل مساعدتهم خصوصا وأنه من الصعب أن يجدوا ما يأكلونه خلال أيام الحجر الصحي بسبب الإجراءات الصحية التي اتخدتها السلطات للحد من انتشار وباء كورونا ما جعل المواطنين يحدون من زياراتهم إلى الغابة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح