بعد نشرة التحذير.. حاسي بركان تغرق تحت السيول وتاوريرت عائمة فوق المياه وأمطار غزيرة بالعروي


بعد نشرة التحذير.. حاسي بركان تغرق تحت السيول وتاوريرت عائمة فوق المياه وأمطار غزيرة بالعروي
ناظورسيتي - حسن الرامي


وفق توقعات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ضمن نشرتها الجوية التحذيرية لنهار اليوم السبت، فقد عرفت عدد من البلدات الضاحوية التابعة ترابيا لإقليم الناظور، والمدن المجاورة بالجهة الشرقية، تساقط أمطار رعدية قوية وغزيرة آلت إلى تدفق سيول المياه عبر مجاري الوديان كما أدت إلى إغراق بعض المحاور الطرقية.

وحسبما توصلت به "ناظورسيتي"، فقد عرفت بلدة "حاسي بركان" القصية عن مركز مدينة الناظور، بحوالي 40 كيلومترا، مساء اليوم السبت، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية، استمرت لساعات، مما أسفر عن تدفق سيول جارفة ببعض الأودية وإغراق شوارع البلدة التي شُلّت فيها حركة المرور بعدد من محاورها الطرقية.

كما شهدت مدينة العروي، عشية ذات اليوم، تساقط أمطار غزيرة غمرت مياهها العشرات من الشوارع والأزقة بالأوحال والسيول المتدفقة، نتيجة عدم استيعاب قنوات الصرف الصحي لكميات مياه التساقطات المطرية، مما عرى واقع هشاشة البنية التحتية للمدينة.

وغير بعيدٍ عن إقليم الناظور، أدت التساقطات المطرية المتهاطلة عصر اليوم بـ"تاوريرت"، القصية بحوالي 100 كيلومتر، إلى شلّ حركة المرور والجولان بالمدينة الشرقية بعدما أصبحت عائمة فـوق سيول المياه بحيث ارتفع منسوبها إلى درجة أغرقت الشوارع بالكامل.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية قد وضعت أقاليم الناظور والحسيمة والدريوش، وشفشاون وتطوان، في المستويين البرتقالي والأحمر لخريطة اليقظة التي نشرتها اليوم السبت، محذرة من التقلبات الجوية التي ستعرفها هذه المناطق بفعل قدوم زخات رعدية قوية مصحوبة بالبرد.

وفيما نبهت المديرية، للأخطار المحتملة جراء هذه العواصف، فإنها حذرت جميع المواطنين والمواطنات ومستعملي الطرق من المجازفة بحياتهم، وكذا القاطنين أمام الأودية والأنهار والراغبين في قضاء عطلة نهاية الأسبوع بالمناطق الغابوية والسواحل.




صور من حاسي بركان








صور من تاوريرت عن شمس بوست










تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية