المزيد من الأخبار






بعد مطاردة هوليودية.. البحرية الملكية تحجز طنين من المخدرات بسواحل الناظور


بعد مطاردة هوليودية.. البحرية الملكية تحجز طنين من المخدرات بسواحل الناظور
ناظور سيتي – متابعة

تمكنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، اليوم الجمعة 24 دجنبر الجاري، من إحباط محاولة لتهريب المخدرات بسواحل إقليم الناظور، وحجز حوالي طنين من المخدرات، كانت معدة للتهريب الدولي.

وجاء إحباط عملية التهريب، بعدما أن قامت عناصر البحرية الملكية بمطاردة زورق سريع في عرض سواحل إقليم الناظور المطلة على الواجهة المتوسطية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن العملية أسفرت عن حجز 64 رزمة من المخدرات، تقدر بحوالي 2000 كيلوغراما، فيما لم يتم توقيف المهربين، إذ أطلقوا سيقانهم للريح ولاذوا بالفرار بعد أن القوا بشحنة المخدرات في مياه البحر.


وأوضحت المصادر ذاتها، أن المهربين تمكنوا من الفرار نحو الساحل بسرعة كبيرة، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأفادت، أنه تم نقل شحنة المخدرات المحجوزة إلى ميناء الناظور العسكري، وسلمت إلى مصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات القضائية الجاري بها العمل.‏

وتأتي هذه العملية، في وقت غير بعيد، عن تمكن وحدة لفخر السواحل تابعة للبحرية الملكية، من توقيف 3 أشخاص بخليج الحسيمة، وحجز 36 رزمة من المخدرات، تقدر بحوالي طن من مخدر الشيرا، فضلا عن حجز قارب مطاطي.

وكما قامت عناصر البحرية الملكية، بنقل المخدرات المحجوزة والقارب إلى ميناء الحسيمة، فيما تم تسليم الموقوفين لمصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للحسيمة.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم، فيما الأبحاث متواصلة للوصول إلى جميع العناصر المشتبه تورطهم في الاتجار الدولي للمخدرات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح