بعد مرور ثمانية أشهر على انطلاق حراك الحسيمة واعتقال زعيمه الإنزال الامني لازال مستمرا


بعد مرور ثمانية أشهر على انطلاق حراك الحسيمة واعتقال زعيمه الإنزال الامني لازال مستمرا
ناظورسيتي / متابعة

بالرغم من مرور ما يزيد عن 8 أشهر عن انطلاق الشرارة الأولى لاحتجاجات الحسيمة، واعتقال قائد الحراك “ناصر الزفزافي” وتوقف الاحتجاجات، فإن السلطات الأمنية بالريف ما تزال في حالة استنفار تحسبا لاندلاع أي شكل احتجاجي بالمنطقة.

ووفقا لما ذكرته مصادر إعلامية، فإن عناصر القوات العمومية لا تزال مرابطة داخل خيام بالمنطقة المحاذية لمدينة بادس، في الوقت الذي عادت سيارات الأمن الوطني والقوات المساعدة لتستقر من جديد بساحة محمد السادس، فضلا عن الوجود الأمني الملحوظ بساحة الباشوية بالحسيمة.

وأكدت ذات المصادر، أن العديد من الحقوقيين والفاعلين بالريف يرون أنه بات من الضروري جعل المنطقة رقعة اقتصادية واجتماعية وثقافية، لتجاوز الاحتجاجات والاضطرابات، وأن يرقى التفاعل الحكومي لمستوى تطلعات السكان.



1.أرسلت من قبل سفيان في 19/02/2018 12:32 من المحمول
النظام العلوي المحتل سيرحل عن الريف عاجلا أم آجلا لأنه نظام مجرم قاتل لم يستفيد الريف شيء من النظام العلوي

2.أرسلت من قبل مواطن حر في 19/02/2018 16:40 من المحمول
والجبن فين اديروه. راهم ولاو خايفين حتى من دراري صغار،فمابالك بالشيوخ والشباب. انهم يحصدون الريح لان الحراك فكر وليس اشخاص. كل يوم يمر الا وتزداد درجة القطع مع العقليات الفاسدة والشعور اكثر بالكراهية اتجاه المخزن ومن يقف وراء تحريك الالة العنصرية في

3.أرسلت من قبل sarah في 19/02/2018 16:44
AMDH Marrakech : arrestation ce matin du jeune membre de l'AMDH Mohammed Bennasser, suite à une manifestation estudiantine remontant à 2016.

AMDH مراكش: ألقي القبض على هذا الصباح من عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان محمد بناصر، بعد مظاهرة طلابية تعود إلى عام 2016.

.AMDH Marrakech: arresto esta mañana del joven miembro de AMDH Mohammed Bennasser, después de una manifestación estudiantil que data de 2016.

.AMDH Marrakech: arrestatie vanochtend van het jonge lid van de AMDH Mohammed Bennasser, na een studentendemonstratie die teruggaat tot 2016.

.AMDH Marrakech: arrestatie vanochtend van het jonge lid van de AMDH Mohammed Bennasser, na een studentendemonstratie die teruggaat tot 2016.

4.أرسلت من قبل Erminho في 19/02/2018 18:59 من المحمول
Hna khatina ga3 dakchi ch3b rah 3aych ghi bohdo

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح