المزيد من الأخبار






بعد فصل وحيد خليلوزيتش.. مدرب إيطالي بارز بالمغرب


بعد فصل وحيد خليلوزيتش.. مدرب إيطالي بارز بالمغرب
ناظورسيتي: متابعة

وصل المدرب الإيطالي والتر ماتزاري، منذ مساء يوم أمس الإثنين، إلى المغرب، أياما قليلة فقط بعد إقالة البوسني وحيد خليلوزيتش، من مهمة تدريب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم.

وذكر مصدر مطلع، بأنه من المقرر أن يجتمع ماتزاري بمسؤول من الجامعة الملكية لكرة القدم، في الساعات القادمة دون الكشف عن أسباب هذا اللقاء.

وصول المدرب الإيطالي إلى المغرب، يأتي أيضا بعد أيام فقط من إقالة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، من تدريب المنتخب الوطني المغربي، قبل انطلاق نهائيات كأس العالم بقطر.


هذا، وهناك بعض التغييرات على مستوى المنتخبات الوطنية، على غرار المنتخب المغربي لكرة القدم، لأقل من 23 سنة المقبل على خوض كأس افريقيا والمؤهلة للألعاب الأولمبية بباريس، وأيضا المنتخب المحلي والمقبل على كأس افريقيا للاعبين المحليين في ظل تعاقد الحسين عموتة مع الوداد الرياضي البيضاوي.

جدير بالذكر أيضا أن والتر ماتزاري، سبق له وأن قاد مجموعة من الأندية الإيطالية، أبرزها إنتر ميلان، نابولي، تورينو وآخرون بالإضافة إلى واتفورد الإنجليزي.

من جهته كان فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد كشف، أن إقالة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش جاءت بسبب ميله لاستبعاد لاعبين مهمين في الفريق، فيما أبدى التزامه بتعيين مدرب جديد قبل أواخر الشهر الجاري.

وقال لقجع: “المنتخب المغربي لا يمكنه استبعاد لاعبين بمستوى عال يلعبون في فرق بجميع أنحاء العالم، مهما كان السبب. هذا كان شعور الجمهور واللاعبين، وكلاهما لم يفهما سبب استبعاد لاعبين شاركوا مع المنتخب خلال 6 أو 7 أعوام وحرمانهم من تمثيل بلادهم.

وأضاف “كما كان هناك إهمال في تعزيز ارتباط اللاعبين بفريقهم الفني وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم، وهو الدور الأساسي للمدرب. وقد ولد هذا شعورا باللامبالاة".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح