NadorCity.Com
 


بعد عودته من الناظور.. قائد طائرة يطالب بالاحتجاج على الملك محمد السادس


بعد عودته من الناظور.. قائد طائرة يطالب بالاحتجاج على الملك محمد السادس
عن كوود:

عاش مطار محمد الخامس الدولي، يوم الأربعاء (5 دجنبر 2012)، حادثا غريبا، بدأت حكايته، وفق مصادر "كود"، عندما كانت طائرة الخطوط الفرنسية على الرحلة (أف 2497 ل 5) تهم، على الساعة الرابعة وعشرة دقائق، بالإقلاع من مطار محمد الخامس الدولي، قبل أن تضطر إلى تأخير الإقلاع بسبب تزامنه مع وصول الطائرة الملكية القادمة من إقليم الناظور.

تأخر الإقلاع لأسباب أمنية سيأخذ أبعادا أخرى، تضيف مصادر "كود"، بعد أن أخبر ربان الطائرة المسافرين باللغتين الفرنسية والإنجليزية أن برج المراقبة منعه من الإقلاع حتى يتسنى للملك الاستراحة في قاعة الشرف ومغادرة المطار.

وأكد أن هذا الأمر سيتسبب في تأخر الرحلة أكثر من عشرين دقيقة، مضيفا، بنوع من السخرية، "من أراد أن يحتج أو يطالب بالتعويض عن هذا التأخير فما عليه إلا أن يراسل الملك على عنوانه الرسمي (القصر الملكي الرباط)".

واعتبر بعض الركاب المغاربة هذا الكلام استفزازيا، وذهب عبد الرحمان مكاوي، الباحث المغربي، الذي كان على متن الطائرة، إلى تقديم احتجاج للربان على ما وصفه "بالسلوك غير المهني والعنصري واللا مسؤول".

وأوضح مكاوي، لـ"كود"، أنه أخبر الربان أن "جلالة الملك يمثل السيادة المغربية في الجو، والبر، والبحر، وعلى كافة التراب الوطني، وأن تصرف قائد الطائرة (أف 2497) التحريضي قد عرض سلامة المسافرين للخطر، بسبب عدم احترامه قواعد القانون الجوي، وأنه سوف يقدم شكاية باسم المسافرين الموقعين على عريضة موجهة إلى الرئيس المدير العام للخطوط الفرنسية، ضد قائد الطائرة الفرنسية بتهمة التحقير والعنصرية، ونشر الفوضى، ومس شعور المغاربة ملكا وشعبا في وطنهم، وتعريض حياة الراكبين للخطر بطريقة لا أخلاقية".

وأضاف أنه والركاب طالبوا بـ "الاعتذار والتعويض عن هذا العمل المشين، الذي خلف استياء كبيرا في صفوف المغاربة والأجانب بدون استثناء".



1.أرسلت من قبل karim في 07/12/2012 07:19
laho al7a9 hada ya3ni ana ri7lat almalik men NADOR ila CASABLANCA lam takon mobarmaja (hada ya3ni an lilmaghariba fawda 3arima wahada ma na3ichoho da2iman m3a alkhotot almalakiya almaghribiya )

2.أرسلت من قبل karim في 07/12/2012 10:57
Twitter
3lach iwakfo lharaka ,salamato al malik towafar tazamonan ma3a lharak ila fi halat al khatar wa hona lam nara aya khatar!!!! kaed al taera kama bima ahassa bihi howa min ihana wa ba3ataha li baki al rokab....

3.أرسلت من قبل bensiali abdelaziz de france في 07/12/2012 16:47
ce pilote n'a pas le droit de critique sur la perssonne du roi et je considere que son geste est un signe d' inferiorite et non de responsable dans son avion qu'il le veuille ou pas c'est notre roi et on lui doit le respect; si c'etait en france et que c'etait son president qui causa cela est ce qu'il dira pareil ; je ne pense pas , ausssi je rajoute que le maroc est un pays souverain et il n'a aucun droit de critique chez nous

4.أرسلت من قبل مغربي مفقوص مما يرى في 07/12/2012 17:30
ربما هكذا تعودوا في بلاد الحق والقانون قولاً وفعلا ، أما نحن النفاق أهزن شكر هو الي جعلنا نبقاو دمَ متخلفين . مع العلم بلدنا من خير الأوطان . لكن أصبحنا أذلاء وبلدنا أصبح ينعت إليه بلاد الزنا والفساد والمغاربة رخاس .! ومن أدى بنا إلى هذا.؟

5.أرسلت من قبل nadori في 07/12/2012 23:04
he hast nor right, the captain of air france has to wait, u have to watch tv and the news to see when a king or a president land somewhere, they must stop all the area , to secure the landing of the king, has nothing to do with ontime of the flts,so plz be kind if u are not sure and u don t know how the things are ,and about macharii3, yes,, they started already,, u have to check nador before 5 years and nador now,, of course we have still rubisch everywhere, cause people in nador are still hanging in the dirty past,
ps### i m nadorian

6.أرسلت من قبل spira في 08/12/2012 01:14
hadak malikna o tayira faransya ia3ni taltazam basamt raha f khotot jawya maghribya.okay7arad arokab 3la lmachakil ma ma3na li bra iachtaki iamchi iachtaki khasso iaskat o man 7a9hom idiro chkaya man roban tayira.kaydiro lina za3za3at listi9rar fabladna ri bjoj hadrat hamdan lilah 3ala salamat malikina khalifat alah fi ardih wasalam

7.أرسلت من قبل كمال في 08/12/2012 17:43
لماذا الانتظار حتى يستريح الملك












المزيد من الأخبار

الناظور

ربط مشروع ميناء الناظور بالطريق السيار بكلفة 450 مليارا في قانون مالية 2021

أقوضاض: منذ سنتين ونحن ننتظر توفير حافلة واحدة بالعروي.. فوطاط: التأخر راجع إلى انتشار فيروس كورونا

مطاردة هوليودية قرب سواحل الناظور تنتهي بتوقيف زورق محمل بـكمية مهمة من الحشيش

إعلان عن فتح باب التسجيل بمركز التأهيل المهني في فنون الصناعة التقليدية بالناظور

على نهج أخنوش.. رئيس جماعة أزغنغان يطالب بإعادة تربية المواطنين وزجر تصرفات المسيئين لسمعة المدينة

هذه مؤسسات عمومية بالناظور اكتشفت فيها حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد

بعد حكم قضائي.. الإتحاد المغربي للشغل بالناظور قريب من فقدان مقره